انعقاد الجلسة الرابعة للحوار الجهوي لتأهيل منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي لجهة الرباط سلا زمور زعير

انعقاد الجلسة الرابعة للحوار الجهوي لتأهيل منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي لجهة الرباط سلا زمور زعير

الأربعاء, 15 أكتوبر, 2014 - 20:16

الرباط- احتضنت مدينة الرباط، اليوم الأربعاء، الجلسة الرابعة للحوار الجهوي لتأهيل منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي لجهة الرباط سلا زمور زعير.

ويتوخى المجلس الأعلى للتعليم، من خلال تنظيم لقاءات جهوية مفتوحة، تقاسم النتائج المرحلية التي توصل إليها، لاسيما في الشق المرتبط بمكتسبات المنظومة التربوية، والمعيقات التي تعترض تطورها، وهي حصيلة مختلف التقييمات والتشخيصات التي أنجزها المجلس منذ 2013 وتطبيق الميثاق الوطني للتربية والتكوين 2000-2013.

وفي هذا السياق، قالت عضو المجلس الأعلى للتعليم لطيفة الجبابدي إن المجلس يتوخى، من خلال إطلاق هذه اللقاءات الجهوية المفتوحة والموسعة عبر مختلف جهات المملكة، تكريس المقاربة التشاركية القائمة على القرب، والتفكير الجماعي في سبل الارتقاء بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، عبر إشراك مختلف الفاعلين التربويين وشركاء المنظومة التربوية ومختلف مكونات المجتمع المغربي، وإبراز القيمة المضافة للخبرة والمعرفة العلمية الجماعية عبر تحديد دعامات التغيير الأساسية.

 

اقرأ أيضا

السياحة المغربية.. إطار تحفيزي وإشارات قوية للمستثمرين (وزارة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 15:58

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن المغرب وضع عدة تدابير تحفيزية جذابة للرفع من جاذبية الاستثمار في الإيواء والترفيه السياحيين، مما يوفر فرصا استثمارية لا مثيل لها.

مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:45

اختتم مجلس النواب، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024 للولاية التشريعية الحادية عشرة (2021-2026).

التغيرات المناخية.. المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة (السيدة بنعلي)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:40

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة في إطار الجهود العالمية لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.