الالتزام الجماعي للدول الإسلامية بمواجهة تحديات الطفولة وتدعيم حق الطفل في المشاركة

الالتزام الجماعي للدول الإسلامية بمواجهة تحديات الطفولة وتدعيم حق الطفل في المشاركة

الإثنين, 24 يونيو, 2013 - 16:12

الرباط – أكدت وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية السيدة بسيمة الحقاوي، يوم الإثنين بالرباط، أن انطلاق منتدى الإيسيسكو لأطفال العالم الإسلامي في دورته الأولى بالمغرب دليل على الالتزام الجماعي للدول الإسلامية بمواجهة تحديات الطفولة وتدعيم حق الطفل في المشاركة.
وأبرزت الوزيرة، في افتتاح الدورة الأولى للمنتدى الذي تنظمه الإيسيسكو بتعاون مع وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية ما بين 24 و28 يونيو الجاري بالرباط، أن انطلاق المنتدى يأتي أيضا استجابة للتغيرات التي تعيشها المجتمعات الإسلامية وللعمل جماعة على ضمان النمو السليم للأطفال والتربية وعلى السلم والتعايش ومواكبة التطورات ليعيش الأطفال في أمن وسلام داخل أسرهم ومجتمعاتهم،معتبرة هذا الملتقى دعوة للجلوس حول طاولة واحدة للتعارف والتواصل وتبادل الأفكار بين أطفال العالم الإسلامي والتعبير عن التطلعات وآفاقهم في جو يسوده الحوار والاحترام، انطلاقا من قيم الحضارة الإسلامية المبنية على أسس السلام والتآخي والتعاون والتعايش بين الشعوب والأديان والحضارات.

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.