آخر الأخبار
انطلاق فعاليات الدورة ال39 لأسبوع الفرس بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط

انطلاق فعاليات الدورة ال39 لأسبوع الفرس بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط

السبت, 29 يونيو, 2024 - 14:11

الرباط – انطلقت، اليوم السبت، فعاليات الدورة ال39 لأسبوع الفرس بإجراء الأدوار الإقصائية لبطولات المغرب للقفز على الحواجز و الترويض، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للفروسية، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ما بين 29 يونيو الجاري و7 يوليوز المقبل، بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط.

وﺗﻌرف ھذه اﻟﺑطوﻟﺔ اﻟوطﻧﯾﺔ ﻣﺷاركة 400 زوﺟﺎ ﻣﻛوﻧﺎ ﻣن ﻓﺎرس وﻓرس، ﻣوزﻋﯾن ﺑﯾن 20 ﻓﺋﺔ ﻣﺧﺗﻠﻔﺔ، سيتبارون على مدى تسعة أيام لنيل اللقب ضمن مسابقات القفز على الحواجز والترويض في فترتين صباحية ومسائية.

و يتضمن برنامج الدورة بطولة المغرب للأولمبياد الخاص المغربي، المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية، وبطولة المغرب للترويض “أ” و”ب” وبطولة المغرب للأندية، وبطولات المغرب للكبار والكبار هواة والشبان والفتيان والصغار (أقل من 13 و 18 سنة، وأقل من 21 سنة) والخيول القصيرة “أ” و”ب” و”ج” والهواة والبطولة العسكرية “أ” و”ب” والترويض خيول قصيرة “أ” و”ب” و “ج”، والتي سيقام بعضها تحت الأضواء الكاشفة.

اقرأ أيضا

مراجعة مدونة الأسرة.. الإحالة الملكية تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية (فاعلة جمعوية)

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 12:16

أكدت رئيسة جمعية “أيادي حرة”، ليلى أميلي، أن الإحالة الملكية لبعض المسائل الواردة في مقترحات اللجنة المكلفة بالنظر في مدونة الأسرة، على المجلس العلمي الأعلى، “تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية التي لا تراعي الواقع وتطورات المجتمع”.

المهندس دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة (السيد أخنوش)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 21:52

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، اليوم السبت بطنجة، أن المهندس يعتبر دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية التنموية وتحقيق التقدم والتنمية المستدامة.

الإحالة الملكية، خطوة دستورية من أجل استكمال المسلسل الخاص بمراجعة مدونة الأسرة (جامعي)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 10:33

أكد الأستاذ بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – أكدال، عبد الرحيم الأمين، أن الإحالة الملكية لبعض المقترحات المرتبطة بنصوص دينية على المجلس العلمي الأعلى، تعد خطوة دستورية من أجل استكمال المسلسل الخاص بمراجعة مدونة الأسرة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية