انطلاق فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي “ألوان آسفي”

انطلاق فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي “ألوان آسفي”

الخميس, 3 أبريل, 2014 - 10:03

آسفي- انطلقت، مساء يوم الأربعاء، فعاليات المهرجان الدولي للفنون التشكيلية “ألوان آسفي” في دورته الثانية تحت شعار “جمالية المدينة واحتفالية الألوان، بمشاركة عدد من الفنانات والفنانين من بلدان عربية وأجنبية فضلا عن فنانات وفنانين تشكيليين مغاربة.

ويهدف هذا المهرجان، الذي تنظمه جمعية دار الفنون تحت إشراف المندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة وجمعيات “الأمل للتنمية والفنون” و”حلمنا واحد” و”منتدى آسفي للتنمية والبيئة والمجتمع”، إلى إعطاء قيمة حضارية وفنية لمدينة آسفي وخلق فضاءات للاحتكاك والتلاقح بين الفنانين المغاربة ونظرائهم الأجانب.

وأوضح رشيد نعيم، مدير الدورة الحالية التي تتواصل إلى غاية يوم الأحد سادس أبريل الحالي، أن المهرجان يرمي كذلك إلى الرقي بالأذواق الجميلة والتجاوب مع جل الأنماط الفنية لأجل خلق روابط فنية بين الثقافات وخلق جسر التواصل بينها وتنمية الحس الفني لدى فئة الشباب وتشجيعهم على المساهمة في تعزيز التراث الفني والتعريف به وإعطاء قيمة مضافة لجمالية المدينة.
ومن جانبه، أكد لحبيب لصفر، المندوب الإقليمي للثقافة، في الكلمة الافتتاحية لهذه التظاهرة الدولية، التي تدعهما ولاية جهة دكالة عبدة والمجمع الشريف للفوسفاط والمركز الجهوي للاستثمار ومؤسسات من القطاعين العام والخاص، أن الدورة الحالية تسعى من خلال الأنشطة الفنية المبرمجة التي ستؤطرها الفنانات والفنانون المشاركون إلى التعبير عن جمالية المدينة وتكريس الاعتراف بالتنوع والتعدد، مشيرا إلى أن المنظمين يسعون كذلك إلى إشراك أوسع الفئات في هذه الأنشطة وربطها بالدينامية التي تشهدها المدينة من أجل الرقي بالابتكار وتنويع العرض الفني التركيبي الذي تزخر به هذه الحاضرة.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.