انطلاق فعاليات الدورة التاسعة لمعرض السيارات “أوطو إكسبو” بالدار البيضاء

انطلاق فعاليات الدورة التاسعة لمعرض السيارات “أوطو إكسبو” بالدار البيضاء

الخميس, 8 مايو, 2014 - 20:10

الدار البيضاء – انطلقت يوم الخميس بالدار البيضاء فعاليات الدورة التاسعة لمعرض السيارات “أوطو إكسبو” الذي سيمتد إلى غاية 18 ماي الجاري بمشاركة خمسين عارضا.

وأشرف على الافتتاح الرسمي لهذه التظاهرة التجارية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، السيدان حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، والسيد محمد نجيب بوليف الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلف بالنقل.
أوضح السيد العلمي في تصريح للصحافة على هامش تدشين هذه التظاهرة، التي تنظمها جمعية مستوردي السيارات بالمغرب، أن معرض “أوطو إكسبو 2014” يقدم جديد قطاع السيارات ويعمل على تسريع تسويقها.
وذكر أن المغرب يتموقع في قطاع صناعة السيارات خاصة باستقرار كل من شركة “رونو” بطنجة وكذا بحضور أزيد من 200 مصنع لمعدات السيارات.
واعتبر السيد بوليف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الدورة تأتي في فترة تعتبر مهمة بالنسبة للاقتصاد المغربي تجسدها الانطلاقة الحقيقية على صعيدي الإنتاج والصادرات.
وأضاف أن المغرب يراهن بشكل كبير على هذه التظاهرة لكي تعطي دفعة قوية حتى تحقق المبيعات من السيارات خلال السنة الجارية، على الأقل، نفس ما تم تحقيقه سنة 2013 .

 

اقرأ أيضا

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.

موسم أصيلة الثقافي الدولي : معرض جماعي للأعمال المنجزة ضمن المشاغل الفنية خلال الدورة الصيفية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 15:48

افتتح مساء الخميس معرض جماعي لأعمال المشاغل الفنية المقامة ضمن فعاليات الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعين، بحضور كوكبة من الفنانين والمبدعين والنقاد ومحبي الفن.