آخر الأخبار
انطلاق الدورة الثانية لسباق التحدي ” موروكو تيزي نتراي” بورزازات

انطلاق الدورة الثانية لسباق التحدي ” موروكو تيزي نتراي” بورزازات

الإثنين, 28 أبريل, 2014 - 23:37

ورزازات – انطلقت يوم الاثنين باستوديوهات أطلس بورزازات ، الدورة الثانية لسباق التحدي ” موروكو تيزي نتراي”، الذي يشارك فيه حوالي 70 متسابقا يمثلون سبعة دول.

وتهدف هذه التظاهرة ، المتضمنة لأربعة مراحل تتراوح مسافاتها ما بين 25 الى 33 كلم ، الى إتاحة الفرصة للمشاركين، من بينهم 19 متسابقة، يمثلون دول فرنسا وبلجيكا وبريطانيا وايطاليا وجنوب افريقيا والمغرب، لاستكشاف عن كثب المواقع السياحية خاصة منها الثقافية التي يزخر بها إقليم ورزازات .
ومن المنتظر أن يقطع المشاركون خلال المرحلة الأولى من هذه التظاهرة الرياضية، التي أعطى انطلاقتها عامل الاقليم السيد صالح بن يطو، مسافة 27 كلم تربط ما بين استوديوهات أطلس بمدينة ورزازات في اتجاه قرية تمداخت بالجماعة القروية ايت زينب، مرورا على قصبة أيت بنحدو التي صنفتها منظمة اليونسكو في 1987 كـتراث إنساني عالمي.
أما المرحلة الثانية التي ستجرى أطوارها غدا الثلاثاء، فتبلغ مسافتها 33 كلم وتربط ما بين قريتي تمداخت و أنميتر، عبر واد أونيلا، حيث يصل ارتفاع المنطقة عن سطح البحر ب 1730 متر.
وتربط المرحلة الثلاثة، التي ستجرى أطوارها يوم 30 أبريل الجاري، بين قريتي أنميتر و تلوات بالاطلس الكبير على مسافة 29 كلم ، ثم المرحلة الرابعة والأخيرة ليوم فاتح ماي والتي تربط بين تلوات وأساكا ( 25 كلم ).

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.