انطلاق البطولة العربية السابعة لرياضات الكيك بوكسينغ بأكادير

انطلاق البطولة العربية السابعة لرياضات الكيك بوكسينغ بأكادير

الخميس, 15 مايو, 2014 - 19:44

أكادير -انطلقت، مساء اليوم الخميس بالقاعة المغطاة الانبعاث بأكادير، الدورة السابعة للبطولة العربية لرياضات الكيك بوكسينغ، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للفول، لايت، سومي كونتاكت، الكيك بوكسينغ، الكاوان، المواي طاي، الفورمز، الصفات والرياضات المماثلة، تحت إشراف الاتحاد العربي للكيك بوكسينغ، في الفترة ما بين 12 و19 ماي الجاري.

وشدد رئيس الجامعة الملكية المغربية، السيد عبد الكريم الهلالي في افتتاح هذه التظاهرة الرياضية، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على أهمية هذه الدورة التي تعتبر قياسية بالنظر إلى عدد الأقطار العربية المشاركة فيها (10 بلدان).

ومن جهته، أشاد رئيس الاتحاد العربي لرياضات الكيك بوكسينغ، السيد باسل الشاعر، بالمستوى التنظيمي الجيد لهذه التظاهرة التي اعتبرها “احتفالا قوميا لرياضة العرب والرياضيين الذين جاؤوا من شتى الأقطار ليزرعوا النجاح والتنافس والأمل بالغد المشرق”.

وتميز حفل الافتتاح بتقديم عدد من الهدايا لرؤساء الوفود المشاركة في الدورة، فضلا عن لوحات فولكلورية واستعراضات رياضية، قبل أن تنطلق المباريات الرسمية في صنف الفول كونتاكت.

ويشارك في هذه الدورة وفود من ليبيا وفلسطين والأردن والإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين واليمن والعراق وتونس بالإضافة إلى المغرب.

ويمثل المغرب في هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة بتعاون مع ولاية جهة سوس ماسة درعة وعمالة أكادير إداوتنان والمجلس البلدي للمدينة ومجلس الجهة و وزارة الشباب والرياضة وعصبة سوس ماسة، ما مجموعه 28 ممارسا وممارسة من بينهم 15 لاعبا ولاعبة في منافسات الفول كونتاكت (12 ذكور و3 إناث)، وخمسة لاعبين في مسابقة السومي كونتاكت (3 ذكور و2 إناث) وثمانية لاعبين في صنف “لو كيك” (5 ذكور و3 إناث).

وخلال هذه الدورة، المنظمة تحت إشراف اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ووزارة الشباب والرياضة، سيسهر 9 حكام دوليين على منافسات الأبطال العرب الذين سيتبارون في 28 وزنا منها (12 في رياضة فول كونتاكت ذكور و3 فول كونتاكت إناث) و(5 في مسابقة كيك بوكسينغ ذكور و3 كيك بوكسينغ إناث) و(3 في رياضة سومي كونتاكت ذكور و2 سومي كونتاكت إناث).

اقرأ أيضا

حرائق الغابات.. خطورة “متوسطة” إلى “قصوى” من 29 إلى 31 يوليوز بعدة أقاليم (الوكالة الوطنية للمياه والغابات)

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 9:15

تتوقع الوكالة الوطنية للمياه والغابات خطورة “متوسطة” إلى “قصوى” لاندلاع حرائق الغابات بعدد من أقاليم المملكة، وذلك خلال الفترة من 29 إلى 31 يوليوز الجاري.

المغرب استطاع تحت قيادة جلالة الملك أن يصنع لنفسه مكانة خاصة بين الأمم الكبرى (صحيفة كويتية)

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 21:36

أكدت صحيفة (السياسة) الكويتية، أن المغرب استطاع تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن يصنع لنفسه مكانة خاصة بين الأمم الكبرى.

الرباط.. افتتاح المعرض الدائم للجنة القدس

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 14:16

جرى أمس السبت، بمقر وكالة بيت مال القدس الشريف بالرباط، افتتاح المعرض الدائم للجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك تزامنا مع تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.