انطلاق أشغال منتدى الأغذية العالمي في روما بمشاركة المغرب

انطلاق أشغال منتدى الأغذية العالمي في روما بمشاركة المغرب

الإثنين, 14 أكتوبر, 2024 - 23:16

روما – انطلقت، اليوم الاثنين، أشغال منتدى الأغذية العالمي بمقر منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) في العاصمة الإيطالية روما، بمشاركة المغرب.

وتميزت الجلسة الافتتاحية لهذا المنتدى العالمي، الذي يمثل المملكة فيه السفير الممثل الدائم للمغرب لدى وكالات الأمم المتحدة بروما، يوسف بلا، بمشاركة العديد من رؤساء الدول وممثلين رفيعي المستوى وخبراء من مختلف البلدان ووكالات الأمم المتحدة، إلى جانب المدير العام لمنظمة الفاو، شو دونغ يو، والمديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية، نغوزي أوكونجو إيويالا.

وينعقد المنتدى هذا العام تحت شعار “غذاء جيد للجميع، حاضرا ومستقبلا”، حيث يركز على الابتكار والعلم والاستثمار، مع دمج حلول ملموسة ومبادرات للتعاون الدولي بهدف اقتراح استراتيجيات تلبي الاحتياجات الغذائية المتزايدة في العالم.

وتتمحور هذه النسخة حول ثلاثة ركائز رئيسية، وهي عمل الشباب العالمي، العلم والابتكار، والمبادرة المتعلقة بالاستثمار “يدا بيد”. ويهدف النقاش حول هذه المحاور إلى تعميق التفكير في حلول مبتكرة لتعزيز التعاون الدولي في المجال الفلاحي.

كما تم برمجة أحداث موازية ذات أهمية كبيرة خلال هذه الدورة، على غرار اليوم العالمي للأغذية وحوار رفيع المستوى في روما مخصص لـ “الإطار العالمي لمواجهة ندرة المياه في الفلاحة”، والذي تم إطلاقه على هامش مؤتمر الأطراف (كوب 22) الذي انعقد في مراكش في نونبر 2016.

يذكر أن منظمة الفاو أطلقت منتدى الأغذية العالمي في عام 2021، ويشكل منصة دولية سنوية تهدف إلى تعبئة القادة والشباب وجميع القطاعات حول تحول الأنظمة الفلاحية والغذائية، من أجل مواجهة التحديات العالمية المتعلقة بالأمن الغذائي والتنمية المستدامة.

اقرأ أيضا

الأمم المتحدة.. الأردن تجدد تأكيد دعمها للسيادة الوطنية للمغرب ووحدته الترابية

الثلاثاء, 15 أكتوبر, 2024 في 0:08

جددت الأردن، الاثنين بنيويورك، تأكيد دعمها للسيادة الوطنية والوحدة الترابية للمغرب، مشيدة بمخطط الحكم الذاتي الذي قدمته المملكة من أجل التسوية النهائية للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

الأمم المتحدة-الصحراء.. غواتيمالا تجدد دعمها للوحدة الترابية للمغرب ولمبادرة الحكم الذاتي

الإثنين, 14 أكتوبر, 2024 في 23:37

جددت غواتيمالا، اليوم الاثنين بنيويورك، تأكيد دعمها للسيادة الوطنية للمغرب ووحدته الترابية، ولمبادرة الحكم الذاتي كحل نهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

افتتاح الدورة الخريفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعين

الإثنين, 14 أكتوبر, 2024 في 23:35

انطلقت فعاليات الدورة الخامسة والأربعين لموسم أصيلة الثقافي الدولي، مساء الاثنين، بمشاركة نخبة من رجال السياسة والفكر والعلوم والثقافة من المغرب والخارج.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية