آخر الأخبار
انطلاق أشغال المؤتمر الوطني الخامس للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء

انطلاق أشغال المؤتمر الوطني الخامس للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء

الجمعة, 29 نوفمبر, 2013 - 22:39

الدار البيضاء- انطلقت، مساء يوم الجمعة بالدار البيضاء، أشغال المؤتمر الوطني الخامس للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، المنظم تحت شعار “التعبئة العامة من أجل الإصلاح الحقيقي”.ويتضمن جدول أعمال هذا المؤتمر، الذي ينعقد بمناسبة الذكرى 35 لتأسيس الكونفدرالية، وبعد 12 سنة عن المؤتمر الرابع الذي نظم بمدينة العيون في مارس 2001، مناقشة والمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي خلال الجلسة العامة، قبل تكوين اللجان الخاصة بصياغة التقرير العام والبيان الختامي والأوراش والملف المطلبي والقوانين، وفتح لائحة الترشيح لمنصب الكاتب العام.

وبهذه المناسبة، أوضح نائب الكاتب العام للكونفدرالية عبد القادر الزاير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المؤتمر يشكل محطة لتقييم 35 سنة من العمل النضالي “بكل منجزاته وإخفاقاته، وبكل انتصاراته وانكساراته”، وكذا “فرصة لتحديد ملامح خطة العمل المستقبلية في ظل الظروف السياسية والاجتماعية التي يعيشها المغرب وهو يخوض تجربة انتقالية نحو بناء ديمقراطية حقيقية ترسي دعائم دولة المؤسسات والقانون”.

اقرأ أيضا

⁠البطولة الاحترافية لكرة القدم للموسم الرياضي 2024-2025.. انطلاق منافسات القسمين الأول والثاني في 30 غشت (عصبة)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:50

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، اليوم السبت، أن منافسات ⁠البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني، برسم الموسم الرياضي 2024 – 2025، ستنطلق في 30 غشت المقبل.

مولاي يعقوب.. لقاء تواصلي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:41

نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة إقليم مولاي يعقوب اليوم السبت لقاء تواصليا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات.

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.