انطلاق أشغال المؤتمر الدولي لإعادة إعمار غزة في القاهرة

انطلاق أشغال المؤتمر الدولي لإعادة إعمار غزة في القاهرة

الأحد, 12 أكتوبر, 2014 - 11:22

القاهرة – انطلقت، صباح اليوم الأحد بالقاهرة، أشغال المؤتمر الدولي لإعادة إعمار قطاع غزة.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز أسس اتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني الذي تم التوصل إليه في القاهرة في غشت الماضي، وتوفير الدعم الدولي لإعادة إعمار قطاع غزة.

كما يهدف إلى تعزيز قدرة الحكومة الفلسطينية على تحمل مسؤولياتها بشأن إعادة تأهيل قطاع غزة، وتعزيز آلية الأمم المتحدة القائمة لاستيراد وتصدير البضائع من وإلى قطاع غزة، وتوفير الدعم المالي الخاص بإعادة إعمار القطاع.

وستقدم الحكومة الفلسطينية، خلال المؤتمر، تقريرا حول احتياجات القطاع وإعادة الإعمار للخمس سنوات القادمة، تم وضعه بالتنسيق مع البنك الدولي.

وحذر الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، في كلمة ألقاها بالمناسبة، من أن الوضع في قطاع غزة لايزال قابلا للاشتعال بالرغم من التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ويمثل المغرب في هذا المؤتمر وفد تترأسه السيدة امبركة بوعيدة، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، ويضم، على الخصوص، السيد محمد سعد العلمي، سفير المملكة المغربية بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية