آخر الأخبار
انطلاق أشغال الاجتماع ال45 لمجلس وزراء الإعلام العرب بالقاهرة

انطلاق أشغال الاجتماع ال45 لمجلس وزراء الإعلام العرب بالقاهرة

الخميس, 15 مايو, 2014 - 11:53

القاهرة – انطلقت، اليوم الخميس بالقاهرة، أشغال اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته الخامسة والأربعين، بمشاركة وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي.

ويناقش الاجتماع، على مدى يوم واحد مشروع جدول الأعمال الذي يتضمن 16 بندا، في مقدمتها متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية في مجال الإعلام ومتابعة تنفيذ الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج،وكذا توثيق الذاكرة التراثية لجامعة الدول العربية، وذلك تنفيذا لقرار صادر عن مجلس الجامعة العربية، إلى جانب مناقشة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب التي تعاني منها المجتمعات العربية.

وكان المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب قد أقر خلال اجتماعه ال57، الذي اختتمت أشغاله أمس، مشروع ميثاق الشرف الإعلامي والإستراتيجية الإعلامية العربية، تمهيدا لعرضها على القمة العربية لإيجاد الآليات المناسبة لتفعيلها.

وطلب المكتب من مجلس الجامعة العربية إعادة النظر في القرار الخاص بإلغاء اللجنة الدائمة للإعلام العربي للإبقاء عليها بناء على رغبة مجلس وزراء الإعلام، بالنظر لأهميتها في تفعيل العمل الإعلامي العربي المشترك بجانب المكتب التنفيذي.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.