آخر الأخبار
امبركة بوعيدة تجري محادثات مع وزير الهجرة السويدي حول السياسة الجديدة للهجرة

امبركة بوعيدة تجري محادثات مع وزير الهجرة السويدي حول السياسة الجديدة للهجرة

الثلاثاء, 25 فبراير, 2014 - 15:26

الرباط – أجرت السيد امبركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ، يوم الثلاثاء، محادثات مع وزير الهجرة وسياسة اللجوء السويدي السيد طوبياس بيلستر تمحورت حول الخطوط العريضة للسياسة الجديدة للهجرة بالمغرب.
وأبرزت السيدة بوعيدة خلال هذه المحادثات السياسة الجديدة للهجرة التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس مستعرضة أمام المسؤول السويدي الخطوط العريضة والتوجيهات الهادفة إلى النهوض وتعزيز حقوق المهاجرين وطالبي اللجوء.
كما أطلعت الوزيرة الوفد السويدي على الإجراءات الأخيرة والملموسة التي التزم بها المغرب مشيرة في هذا الصدد إلى عملية تسوية وضعية الأجانب الذين يقيمون بالمغرب بشكل غير قانوني.
من جهة أخرى، أبرزت السيدة بوعيدة أهمية المبادرة المغربية الرامية إلى خلق ” التحالف الإفريقي من أجل الهجرة والتنمية ” مشيرة إلى ” أهمية دعم الشركاء الدوليين لهذه المبادرة والتي تسعى إلى التكيف مع مختلف التحولات والواقع الجديد ومسار المهاجرين سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي.
كما أكدت أن المملكة مقتنعة بأن أي مقاربة في مجال تدبير مسألة الهجرة يجب أن تكون متعددة الأبعاد وتستجيب إلى متطلبات التنمية وإرساء مبادرات مشتركة على المستويات الثنائية والإقليمية والدولي.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.