الوكالة الوطنية للموانئ..مشروع “المرونة المناخية” يحرز “الجائزة البرونزية” من جوائز البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للاستدامة 2023

الوكالة الوطنية للموانئ..مشروع “المرونة المناخية” يحرز “الجائزة البرونزية” من جوائز البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للاستدامة 2023

السبت, 10 يونيو, 2023 - 10:25

الدار البيضاء – حاز مشروع “مرونة المناخ” للوكالة الوطنية للموانئ، على الجائزة البرونزية في فئة “المرونة المناخية”، خلال حفل توزيع جوائز الاستدامة لعام 2023.

وأبرزت الوكالة الوطنية للموانئ في بلاغ لها أن “مبادرة الوكالة الوطنية للموانئ للمرونة المناخية للموانئ أحرزت “الجائزة البرونزية”، خلال حفل توزيع جوائز الاستدامة لعام 2023 الذي نظمه البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD) يوم 18 ماي 2023، على هامش اجتماعه السنوي الذي عقد في سمرقند بأوزبكستان”.

وأشار البلاغ إلى أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أطلق منذ عام 2008 جوائز الاستدامة السنوية لتكريم المؤسسات الشريكة الملتزمة بجعل الاستدامة أولوية رئيسية في عملياتها، حيث تحتفي الجوائز المذكورة بالإنجازات التي تهم تعزيز المسؤولية البيئية والمجتمعية، مبرزا أن هاته الإنجازات تنقسم إلى خمس فئات وهي الطاقة المستدامة، المرونة المناخية، أفضل الممارسات البيئية والاجتماعية، الابتكار البيئي والاجتماعي، المساواة بين الجنسين والإدماج الاقتصادي.

وفي فئة المرونة المناخية مُنحت الجائزة البرونزية لمشروع “المرونة المناخية” للوكالة الوطنية للموانئ، حيث تم اختياره من بين أكثر من 70 ترشيحا على إثر تقييم من قبل لجنة تحكيم خارجية تتألف من ثلاثة حكام مستقلين.

ويشكل هذا الاعتراف يضيف المصدر ذاته، دليلا على جودة مبادرات ومشاريع الوكالة المندرجة في تفعيل نهجها المتعلق بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للموانئ في أفق 2030 ومع التوجيهات الحكومية المتعلقة بالتنمية المستدامة وبمجابهة انعكاسات التغير المناخي.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.