آخر الأخبار
“الوطنيون المغاربة والفرنسيون الأحرار .. ذاكرة مشتركة” موضوع ندوة علمية بالجديدة يوم رابع نونبر المقبل

“الوطنيون المغاربة والفرنسيون الأحرار .. ذاكرة مشتركة” موضوع ندوة علمية بالجديدة يوم رابع نونبر المقبل

السبت, 26 أكتوبر, 2013 - 9:28

الرباط – تحتضن مدينة الجديدة، يوم رابع نونبر المقبل، ندوة علمية في موضوعَ “الوطنيون المغاربة والفرنسيون الأحرار .. ذاكرة مشتركة”.
وذكر بلاغ للنيابة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالجديدة أن هذه الندوة العلمية، التي سيشارك فيها السيد مصطفى الكثيري المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، تنظم بمناسبة إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة وترميم البناية التي ستحتضن الفضاء المتحفي والثقافي والتواصلي للحركة الوطنية والمقاومة وجيش التحرير، وهي البناية ذات الحمولة التاريخية والرمزية الحضارية الشاهدة على الذاكرة المحلية والوطنية المعروفة باسم “بيرو عرب”.
وأضاف البلاغ أن إعطاء انطلاقة هذه الأشغال، بمناسبة الذكرى ال38 للمسيرة الخضراء المظفرة، يأتي في سياق توجه تشاركي بين المندوبية السامية ومجلس جهة دكالة – عبدة والمجلس الإقليمي والمجلس البلدي بالجديدة والمجلس الجماعي مولاي عبد الله بغلاف مالي قدره أربعة ملايين درهم.
كما سينظم، بهذه المناسبة، معرض لإصدارات ومنشورات المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير.

اقرأ أيضا

الزليج المغربي يرصع الأحذية الرياضية.. الرهان الأصيل لبيضاويين شريكين حصريين لنايك جوردان

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 11:13

منير وياس، هما بيضاويان يديران متجرا للأحذية الرياضية في حي “لو شاتليه” الباريسي الشهير، حيث نشأتهما، قد يبدو الأمر مألوفا، إلا أن هذين الفرنسيين-المغربيين تمكنا من التعاون مع العلامة التجارية الشهيرة “جوردان نايك” لإنشاء نموذج فريد مرصع بنقوش الزليج المغربي.

بورصة الدار البيضاء: تداولات الافتتاح على وقع الانخفاض

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 10:42

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الخميس، على وقع الانخفاض.

مواكبة المقاولات الناشئة: الصويرة تحتضن أول نصف نهائي ل “Greentech Roadshow Challenge” للبنك المغربي للتجارة والصناعة

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 9:36

نُظم أمس الأربعاء بتكنوبارك الصويرة، أول نصف نهائي ل “Greentech Roadshow Challenge ” وهي منافسة تروم تشجيع ودعم المقاولات الناشئة المبتكرة في مجال التكنولوجيا الخضراء.