الوضع في المغرب يشكل “عنصر ثقة وارتياح بالنسبة للفرنسيين” (السيدة غيغو)

الوضع في المغرب يشكل “عنصر ثقة وارتياح بالنسبة للفرنسيين” (السيدة غيغو)

الإثنين, 23 ديسمبر, 2013 - 19:02

الرباط – أكدت السيدة إليزابيث غيغو الوزيرة السابقة والنائبة البرلمانية عن منطقة سين سان ديني، ورئيسة لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية الفرنسية، يوم الاثنين، أن الوضع في المغرب يشكل عنصر ثقة وارتياح بالنسبة للفرنسيين.
وقالت السيدة غيغو في تصريح للصحافة عقب الاستقبال الذي خصها به جلالة الملك، بالقصر الملكي بالرباط، إن “الوضع بالمغرب يشكل بالنسبة لنا، عنصر ثقة وارتياح، في مناخ يشهد أزمة، بكل من المغرب العربي وإفريقيا”.
وبعدما أبرزت العلاقات النموذجية التي تربط بين فرنسا والمغرب، أكدت السيدة غيغو أن هذا الاستقبال شكل مناسبة لتبليغ جلالة الملك تشكرات الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، على الدعم المقدم من طرف المغرب لفرنسا  خلال تدخلها العسكري بمالي، وكذا للمبادرات المتخذة من طرف صاحب الجلالة، لاسيما تكوين الأئمة الماليين وإقامة مستشفى عسكري ميداني بباماكو، وإرسال مساعدات عسكرية لجمهورية إفريقيا الوسطى.
وأضافت “لقد تبادلنا وجهات النظر حول الوضع في إفريقيا، وحول ما بوسع المغرب وفرنسا القيام به سويا في إفريقيا، لاسيما على المستوى الاقتصادي، على اعتبار أنها قارة ستشهد، بمجرد تسوية الإشكاليات الأمنية، نموا بالغ الأهمية “.
وأضافت السيدة غيغو أن المحادثات تناولت، أيضا، الأزمة في  سوريا، ومسلسل السلام بالشرق الأوسط، والمحادثات المستقبلية لجنيف 2.
وبهذه المناسبة، عبرت رئيسة لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية الفرنسية، عن إشادتها بتميز العلاقات السياسية الفرنسية- المغربية، مشيرة إلى إمكانية “تطوير هذه العلاقات على المستويين الاقتصادي والثقافي”.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.