آخر الأخبار
الهيبة واليزمي يبرزان أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي الإصلاحات الهامة التي حققها المغرب في مجال حقوق الإنسان

الهيبة واليزمي يبرزان أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي الإصلاحات الهامة التي حققها المغرب في مجال حقوق الإنسان

السبت, 12 أبريل, 2014 - 10:40

نيويورك (الأمم المتحدة) – أبرز المندوب الوزاري المكلف بحقوق الانسان، المحجوب الهيبة، ورئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان إدريس اليزمي، أمس الجمعة بنيويورك، أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي، بحضور رئيسة المجلس، سفيرة نيجيريا لدى الأمم المتحدة، الإصلاحات التي قام بها المغرب في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان، وكذا الانجازات الملموسة التي تم تحقيقها لتعزيز الديمقراطية وسيادة دولة القانون.

وأكد الهيبة واليزمي، خلال غذاء عمل بمقر إقامة سفير المملكة بالأمم المتحدة، محمد لوليشكي، على أهمية المبادرات الوطنية الأخيرة المتعلقة بتعزيز وحماية حقوق الإنسان وعلى تفاعل المغرب مع آليات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

وأشار المسؤولان إلى إصلاح القضاء العسكري وإلى قرار الحكومة التفاعل بسرعة وفعالية مع الشكاوى والمقترحات المقدمة من طرف المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

كما قدما لمحة حول تفاعل المغرب مع آليات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، مع التركيز على ثلاث آليات وهي هيئات المعاهدات والاستعراض الدوري الشامل والزيارات المنظمة للمساطر الخاصة.

وعقب الانتهاء من تقديم العرض، تم طرح عدة من قبل العديد من أعضاء مجلس الأمن الدولي خاصة في ما يتعلق بالحوار مع المجتمع المدني وحول المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ونطاق عمل المجلس الوطني لحقوق الانسان.

اقرأ أيضا

نوال المتوكل “فخورة” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتأمل أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في الأولمبياد

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 10:32

أعربت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، اليوم الجمعة، عن “فخرها” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، متمنية أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

إقليم الرحامنة.. تدشين مشاريع تنموية بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 عيد العرش المجيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 23:08

جرى، اليوم الخميس، تدشين عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرحامنة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

إقليم تاوريرت.. إطلاق مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:44

تم اليوم الخميس، على مستوى إقليم تاوريرت، إطلاق وتقديم مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.