آخر الأخبار
النيابة العامة تحيل ملف المسؤول عن الموقع الالكتروني لكم على قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط

النيابة العامة تحيل ملف المسؤول عن الموقع الالكتروني لكم على قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط

الثلاثاء, 24 سبتمبر, 2013 - 23:14

الرباط- ذكر بلاغ للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط أن النيابة العامة أحالت ملف المسؤول عن الموقع الالكتروني “لكم” على قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط، وذلك على خلفية نشره لشريط منسوب لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي.   وأضاف البلاغ الذي توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الثلاثاء، أنه “تبعا للبلاغ الصادر عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط بتاريخ 17 شتنبر الجاري حول الأمر بإجراء بحث مع المسؤول عن الموقع الالكتروني “لكم” على إثر نشره لشريط منسوب لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي متضمن لدعوة صريحة وتحريض مباشر على ارتكاب أفعال إرهابية بالمملكة المغربية، فقد تم إنجاز البحث المأمور به تحت إشراف النيابة العامة من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وأحيل المحضر المتضمن لنتائجه رفقة المشتبه فيه على النيابة العامة ” مساء اليوم الثلاثاء.
وأوضح المصدر ذاته أن النيابة العامة وبعد دراسة المسطرة تقدمت إلى قاضي التحقيق بطلب إجراء تحقيق مع المسؤول عن الموقع الالكتروني “لكم” وذلك من أجل “جرائم تقديم المساعدة عمدا لمن يرتكب أفعالا إرهابية وتقديم أدوات لتنفيذ جريمة إرهابية، والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية”.

وذكر البلاغ أنه “تنفيذا للقانون اتصل بالمعني بالأمر دفاعه متمثلا في ثلاثة محامين بتاريخ 20 شتنبر الجاري من جهة، ومن جهة أخرى فإن النيابة العامة ستحرص على تمتيعه بكافة الحقوق والضمانات التي يخولها له القانون والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان المتعلقة بظروف وشروط المحاكمة العادلة”.

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية