النهوض بالتعاون البحري محور مباحثات السيد رباح مع مسؤولين أفارقة بدكار

النهوض بالتعاون البحري محور مباحثات السيد رباح مع مسؤولين أفارقة بدكار

الأحد, 6 أكتوبر, 2013 - 13:27

دكار- أجرى وزير التجهيز والنقل السيد عزيز رباح، يوم السبت ، مباحثات مع عدد من المسؤولين الأفارقة تمحورت حول سبل النهوض بالتعاون في المجال البحري وذلك على هامش المعرض البحري الأول لدكار .

وأعرب السيد رباح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عن ارتياحه لجودة المباحثات مع نظيره السينغالي، مشيرا إلى أن الطرفين اتفقا على إطار شمولي للتعاون الثنائي يمتد على خمس سنوات بهدف تعزيز علاقات الشراكة في هذا القطاع.

كما عقد لقاء ثان بين الوزيرين بحضور رجال أعمال ومهنيين مغاربة وسنغاليين في قطاع الصيد تمحور حول سبل تعزيز التعاون الثنائي والاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة في القطاع. وذكر السيد الرباح بأن انضمام السنغال للاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا يشكل فرصة حقيقية لرجال الأعمال المغاربة لولوج سوق إقليمية تعرف تطورا ونموا ، “من خلال هذا البلد الصديق والشقيق”.

 

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.