المهرجان الدولي “ربيع الريكبي ولي العهد الأمير مولاي الحسن”: نادي إيدوم مرس الخير بالرباط يحرز لقب الدورة الحادية عشرة

المهرجان الدولي “ربيع الريكبي ولي العهد الأمير مولاي الحسن”: نادي إيدوم مرس الخير بالرباط يحرز لقب الدورة الحادية عشرة

السبت, 10 مايو, 2014 - 21:37

الرباط – أحرز نادي إيدوم مرس الخير بالرباط لقب الدورة الحادية عشرة للمهرجان الدولي “ربيع الريكبي ولي العهد الأمير مولاي الحسن” للفئات الصغرى (ذكور وإناث)، الذي نظم اليوم السبت على أرضية ملعب مركب مولاي الحسن بالرباط، احتفاء بالذكرى الحادية عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن (8 ماي 2014).

وعاد المركزان الثاني والثالث في هذا المهرجان الرياضي، الذي عرف إقامة 30 مباراة، على التوالي لناديي الاتحاد الرياضي الوجدي ووداد قلعة السراغنة.

وجرت المنافسات، لدى الإناث، على شكل مباريات استعراضية.

وعرفت الدورة ال11، المنظمة من طرف اتحاد الفتح الرياضي (فرع الريكبي) ونهضة التقدم للريكبي بالرباط بشراكة مع مجلس جهة الرباط سلا زمور زعير، مشاركة قياسية بلغت 610 مشاركا (520 طفلا وطفلة و90 مؤطرا).

ويروم منظمو المهرجان الدولي “ربيع الريكبي ولي العهد الأمير مولاي الحسن”، المنظم تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية المغربية للريكبي والكونفدرالية الإفريقية للريكبي، على الخصوص تحسيس جميع فعاليات المجتمع المدني بأهمية الرياضة في تعليم وتهذيب الطفل والاهتمام بالبيئة الاجتماعية والرياضية في الأحياء المهمشة.

 

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

حرائق الغابات.. خطورة “متوسطة” إلى “قصوى” من 29 إلى 31 يوليوز بعدة أقاليم (الوكالة الوطنية للمياه والغابات)

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 9:15

تتوقع الوكالة الوطنية للمياه والغابات خطورة “متوسطة” إلى “قصوى” لاندلاع حرائق الغابات بعدد من أقاليم المملكة، وذلك خلال الفترة من 29 إلى 31 يوليوز الجاري.