آخر الأخبار
المهدي قطبي: الحوار الثقافي بين المغرب والولايات المتحدة يأتي مواصلة لزيارة جلالة الملك لواشنطن

المهدي قطبي: الحوار الثقافي بين المغرب والولايات المتحدة يأتي مواصلة لزيارة جلالة الملك لواشنطن

الإثنين, 24 مارس, 2014 - 22:21

واشنطن -أكد رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، المهدي قطبي، الذي يزور واشنطن حاليا، أن الحوار الثقافي بين المغرب والولايات المتحدة، الذي يشكل جزء لا يتجزأ من الحوار الاستراتيجي بين الأمتين، يأتي مواصلة لزيارة العمل التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لواشنطن في نونبر الماضي.

وأبرز السيد قطبي، الذي أجرى مباحثات مع رئيس مؤسسة سميثسونين، واين كلاف، ومع المسؤولين عن هذه المؤسسة المرموقة، وكذا مع مديرة المتحف الوطني للفن الإفريقي، جونيتا كول، بحضور سفير المغرب بالولايات المتحدة، رشاد بوهلال، أن “الأمور التي شرعنا فيها مع زيارة جلالة الملك بدأت تتبلور بشكل ملموس بفضل إرادة مشتركة لمد جسور التفاهم المتبادل والأخوة بين البلدين،مشيرا إلى أنه لمس لدى محاوريه “اهتماما كبيرا، ورغبة حقيقية للبناء مع المغرب في المجال الثقافي”، معربا في هذا الصدد عن ارتياحه “للاستعداد التام والمطلق لدى الجانب الأمريكي” في هذا الشأن.
وقال السيد قطبي إنه “ليس هناك جواب جيد (…) أفضل مما نحن بصدد القيام به مع الأمريكيين، خصوصا في المجال الثقافي”، مشيرا إلى أن “الأمر لا يتعلق فقط بالاطلاع على المعارف والخبرات في هذا المجال، ولكن بمد جسور تبادل حقيقي لإبراز ثقافتنا واكتشاف ثقافتهم”. وأضاف “لقد انطلقنا بشكل جيد نحو بناء تعاون حقيقي بين السلطات الثقافية الأمريكية والمغربية”،معربا عن “سعادته” بالإعجاب الذي يبديه الأمريكيون تجاه المغرب، “وهو ما يثير لدي الاهتمام لرؤية صورة المملكة بالولايات المتحدة، وذلك بفضل رؤية جلالة الملك”.

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يتتبع عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 والبرمجة الميزانياتية الإجمالية لسنوات 2025-2027

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:19

تتبع مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 وللبرمجة الميزانياتية الإجمالية لثلاث سنوات 2025-2027، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

أليستر بيرت يشيد بالرؤية “المتميزة” لجلالة الملك من أجل إفريقيا

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 15:55

أشاد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بيرت، بالرؤية “المتميزة” و”الشاملة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي بإفريقيا، مبرزا الانخراط الفعال للمغرب ولجلالة الملك في ضمان مستقبل مزدهر للقارة وشعبها.

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.