المنتدى الصحراوي لمناهضة التعذيب والميز العنصري يشيد بمصادقة البرلمان الأوروبي على اتفاقية الصيد البحري مع المغرب

المنتدى الصحراوي لمناهضة التعذيب والميز العنصري يشيد بمصادقة البرلمان الأوروبي على اتفاقية الصيد البحري مع المغرب

الأربعاء, 11 ديسمبر, 2013 - 17:11

بوجدور- أشاد المنتدى الصحراوي لمناهضة التعذيب والميز العنصري، اليوم الأربعاء، بمصادقة البرلمان الأوروبي، أمس الثلاثاء، على اتفاقية الصيد البحري مع المغرب.

وأكد المنتدى، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن المصادقة على هذه الاتفاقية جاءت لتزكي الحق وتبطل الباطل، مشيرا إلى أن الدبلوماسية المغربية تمكنت، في هذا الإطار، من التفوق على أعمال التشويش والمناورات المتكررة لخصوم الوحدة الترابية للمملكة داخل أروقة الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن المنتدى، وهو يشيد بهذه المبادرة، أن المصادقة على هذه الاتفاقية دحضت مزاعم خصوم الوحدة الترابية حول سيادة المغرب على صحرائه، ويشجب كل المحاولات اليائسة لتضليل الرأي العام بخصوص النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

من جهة أخرى، جدد المنتدى التأكيد على التشبث بمقترح الحكم الذاتي كحل واقعي حظي بإشادة وإجماع دوليين، مبرزا أن هذا المقترح يضمن كرامة وحرية وحقوق الساكنة الصحراوية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأضاف أن الساكنة الصحراوية لها قناعة ثابتة وراسخة في مبادرة الحكم الذاتي التي شاركوا في بلورتها عن طريق المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية سواء كفاعلين جمعويين أو كمنتخبين.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.