آخر الأخبار
بطولة العالم داخل القاعة .. المنتخب المغربي لألعاب القوى يعود للمغرب بميدالية نحاسية جعلته يكتفي بالمرتبة ال24 عالميا

بطولة العالم داخل القاعة .. المنتخب المغربي لألعاب القوى يعود للمغرب بميدالية نحاسية جعلته يكتفي بالمرتبة ال24 عالميا

الأربعاء, 12 مارس, 2014 - 14:01

مطار محمد الخامس الدولي (الدار البيضاء ) – حل المنتخب الوطني المغربي لألعاب القوى، مساء الثلاثاء بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء، حاملا معه ميدالية نحاسية وحيدة جعلته يكتفي بالمرتبة ال24 في بطولة العالم داخل القاعة، التي دارت أطوارها من 7 إلى 9 مارس الجاري ببولونيا.

وكان المنتخب المغربي قد احتل المركز الثامن في دورة اسطنبول 2012 بفضل ذهبية عبد العاطي إيكيدير في سباق 1500م، وفضية مريم العلوي السلسولي في نفس المسافة.

وأعرب إيكيدير عن أسفه لعدم تمكنه من الحفاظ على اللقب العالمي بنيله ميدالية ذهبية في سباق 1500م ضمن منافسات دورة إسطنبول 2012، وعزا هذا التراجع لعدم استعداده بشكل جيد لخوض غمار هذه البطولة العالمية.

ومن جهته، أبرز المدرب علي الزين أن هذه النتيجة، بالرغم من كونها لا ترقى إلى ما تم تسجيله بدورة تركيا حيث حصل المغرب على ميداليتين (ذهبية وفضية)، تبقى مشرفة بالنظر إلى مستوى العدائين الذين شاركوا في هذه البطولة الكونية.

وأعرب عن أمله في تحقيق نتائج أفضل خلال الاستحقاقات القادمة التي سيشارك فيها المنتخب المغربي برسم السنة الجارية، بما في ذلك البطولة الافريقية وبطولة القارات لألعاب القوى اللذان ستدور أطوارهما على التوالي خلال شهري غشت وشتنبر القادمين بمراكش وملتقى محمد السادس الدولي الذي يحظى بسمعة طيبة وبمشاركة نخبة من العدائين العالميين فضلا عن بطولة الشبان التي ستقام بالولايات المتحدة الامريكية.

يذكر أن المغرب كان ممثلا في منافسات هذه البطولة العالمية ببولونيا بسبعة عدائين، أربعة في فئة الذكور (عبد العاطي إيكيدير ومحمد مستاوي (1500 م)، وعثمان الكومري وعبد الهادي لباعلي في سباق 3 ألاف متر)، وثلاثة في لائحة الإناث (مليكة عقاوي في سباق 800 متر، وسهام هيلالي ورباب عرافي في سباق 1500 متر).

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.