آخر الأخبار
الملك خوان كارلوس يعرب عن شكره “العميق” لجلالة الملك محمد السادس لعفوه عن 48 من السجناء الإسبان

الملك خوان كارلوس يعرب عن شكره “العميق” لجلالة الملك محمد السادس لعفوه عن 48 من السجناء الإسبان

الأربعاء, 31 يوليو, 2013 - 9:40

مدريد – أعرب العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس الأول عن شكره “العميق” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لتفضل جلالته بالعفو عن 48 من السجناء الإسبان، الذين يقضون أحكاما بالسجن في المغرب.

وأوضح بلاغ للقصر الملكي الإسباني، نشر يوم الثلاثاء، أن الملك خوان كارلوس أعرب في اتصال هاتفي مع صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش عن شكره “العميق” لجلالته على هذه الالتفاتة التي تشكل “دليلا متميزا على الصداقة التي تجمع بين الشعبين”.
وأضاف البلاغ أنه تم إبراز هذه الصداقة خلال الزيارة التي قام بها العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس مؤخرا إلى المغرب والتي تم خلالها تعزيز وتقوية العلاقات الثنائية، وذلك بفضل “الدفعة القوية” التي أعطاها لها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وأشار البلاغ إلى أنه في هذه المكالمة الهاتفية “هنأ العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس جلالة الملك بمناسبة الذكرى 14 لتربع جلالته على عرش أسلافه الميامين، وكذا على التقدم الذي حققته المملكة المغربية خلال هذه الفترة في جميع المجالات”.
وأضاف بلاغ القصر الملكي الإسباني أن الملك خوان كارلوس أبرز، أيضا، بهذه المناسبة “المصلحة المشتركة للبلدين في مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بينهما وذلك من أجل تحقيق، سويا، أعلى مستويات التقدم”.

اقرأ أيضا

⁠البطولة الاحترافية لكرة القدم للموسم الرياضي 2024-2025.. انطلاق منافسات القسمين الأول والثاني في 30 غشت (عصبة)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:50

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، اليوم السبت، أن منافسات ⁠البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني، برسم الموسم الرياضي 2024 – 2025، ستنطلق في 30 غشت المقبل.

مولاي يعقوب.. لقاء تواصلي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:41

نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة إقليم مولاي يعقوب اليوم السبت لقاء تواصليا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات.

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.