آخر الأخبار
الملك خوان كارلوس “حريص على تطوير” العلاقات المغربية الإسبانية (فاضل بنيعيش)

الملك خوان كارلوس “حريص على تطوير” العلاقات المغربية الإسبانية (فاضل بنيعيش)

الأربعاء, 9 أبريل, 2014 - 19:20

مدريد – قال السيد فاضل بنيعيش، سفير صاحب الجلالة بإسبانيا، إن العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس الأول “حريص على تطوير” العلاقات الجيدة القائمة بين المملكتين المغربية والإسبانية.

وأوضح السيد بنيعيش، في تصريح للصحافة عقب استقباله اليوم الأربعاء من قبل العاهل الإسباني الذي قدم له أوراق اعتماده كسفير جديد للمملكة لدى مدريد، أن “جلالة الملك خوان كارلوس أكد حرصه على تطوير العلاقات الثنائية” بغية الارتقاء بالتعاون بين البلدين الجارين على جميع المستويات.

وأضاف الدبلوماسي المغربي، أنه استعرض مع العاهل الإسباني ووزير الشؤون الخارجية والتعاون خوصي مانويل غارسيا مارغايو عددا من القضايا التي تهم العلاقات بين البلدين، وسبل الدفع بها، لاسيما في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

ووصف السيد بنيعيش العلاقات التي تجمع بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس والعاهل الإسباني الملك خوان كارلوس ب”الاستثنائية، والودية للغاية، والعائلية”.

وأضاف أن العاهل الإسباني كلفه، بهذه المناسبة، بنقل “تحياته الحارة” إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وكذا عبارات تقديره للمبادرات التي يقوم بها جلالته من أجل تطور ورقي المملكة.

وخلص السيد بنعيش إلى أنه سيعمل، خلال مهمته على رأس سفارة المملكة بمدريد، على تعزيز العلاقات الثنائية، و”التعريف أكثر بالمملكة المغربية في إسبانيا”.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.