آخر الأخبار
الملتقى الثقافي لوكالة المغرب العربي للأنباء يستضيف الكاتب والقاص محمد الأشعري يوم الخميس المقبل

الملتقى الثقافي لوكالة المغرب العربي للأنباء يستضيف الكاتب والقاص محمد الأشعري يوم الخميس المقبل

الإثنين, 4 أبريل, 2016 - 13:16

الرباط- يستضيف الملتقى الثقافي لوكالة المغرب العربي للأنباء، يوم الخميس المقبل، الكاتب والقاص محمد الأشعري، وذلك حول موضوع “إصلاح الثقافة وثقافة الإصلاح”.

ويعتبر هذا الملتقى الثقافي، الذي سينطلق في الساعة السادسة مساء بمقر الوكالة بالرباط، الثاني ضمن سلسلة لقاءات ذات طابع ثقافي، أطلقتها وكالة المغرب العربي للأنباء بهدف المساهمة في تنشيط الساحة الثقافية التي تشهد تطورا ملحوظا منذ بضع سنوات.

وسيشكل هذا الملتقى مناسبة لبحث مؤهلات ونقاط القوة التي تميز الساحة الثقافية الوطنية، وكذا الإكراهات والمشاكل التي تعترض تطورها.

وارتأت وكالة المغرب العربي للأنباء، المؤسسة الإعلامية الوطنية التي تضطلع بمهمة المرفق العمومي، تنظيم هذه اللقاءات بشكل دوري، رغبة منها في إسماع أصوات المثقفين والفنانين للجمهور الواسع.

وتهدف الوكالة، أيضا، إلى توفير فضاء للنقاش وتبادل بناء للآراء بين الفنانين ونقاد الفن والمدعوين المهتمين بقضايا ثقافية وفنية، تعكس الانفتاح الكبير والحوار في جميع الاتجاهات الذي يشهده المغرب منذ أزيد من 15 سنة.

اقرأ أيضا

الريكبي السباعي.. انطلاق التربص الوطني الانتقائي الأول للمنتخب المغربي للسيدات بسلا

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 11:58

انطلق، يوم السبت بالمركز الوطني للرياضة مولاي رشيد بسلا، التربص الوطني الانتقائي الأول للمنتخب المغربي للريكبي السباعي-سيدات، لفائدة اللاعبات الممارسات بالبطولة الوطنية.

البطولة الاحترافية “إنوي” للقسم الأول (الدورة 1).. اتحاد طنجة يفوز على مضيفه حسنية أكادير (1-0)

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 10:09

فاز فريق اتحاد طنجة على مضيفه حسنية أكادير، بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم الدورة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

بارالمبياد باريس 2024 (باراتايكوندو).. المغربية رجاء أقرماش تفوز بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة (ك 44)

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 23:55

فازت المغربية رجاء أقرماش، اليوم السبت، بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة ك 44 في رياضة الباراتايكوندو، ضمن منافسات الدورة الـ17 للألعاب البارالمبية المقامة حاليا بباريس.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية