آخر الأخبار
المكسيك.. الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يشارك في المؤتمر الدائم للأحزاب السياسية في أمريكا اللاتينية والكاريبي

المكسيك.. الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يشارك في المؤتمر الدائم للأحزاب السياسية في أمريكا اللاتينية والكاريبي

الجمعة, 2 يونيو, 2023 - 20:45

مكسيكو – يشارك حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في اجتماع المؤتمر الدائم للأحزاب السياسية في أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي، المنعقد بالمكسيك يومي 1 و2 يونيو الجاري.

وتأتي مشاركة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في هذا المؤتمر، بصفته الحزب الإفريقي والعربي الوحيد، بدعوة رسمية من رئيس هذه المنظمة، وهو أيضا رئيس الحزب الثوري المؤسساتي المكسيكي.

ويمثل الاتحاد الاشتراكي، في هذا الاجتماع، عضو المكتب السياسي للحزب ومنسق العلاقات الخارجية مع دول أمريكا الجنوبية وإفريقيا، مشيج القرقري، والذي سيكون أيضا ضمن المراقبين الدوليين للانتخابات التي ستجري في العديد من المقاطعات المكسيكية.

وستتم، خلال هذا الاجتماع، مناقشة قضايا راهنة تشمل على الخصوص موضوع السلم والديمقراطية، وكذا مساهمة الأحزاب الاشتراكية في حماية الحقوق والحريات.

ويضم المؤتمر الدائم للأحزاب السياسية في أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي، وهي منظمة تأسست عام 1979 في المكسيك، 70 من الأحزاب الاشتراكية والاشتراكية الديمقراطية من جميع بلدان أمريكا اللاتينية والكاريبي.

اقرأ أيضا

تنمية مناطق الواحات وشجر الأركان تروم تعزيز صمود النظم البيئية (السيدة يعقوبي)

الخميس, 5 سبتمبر, 2024 في 21:44

أكدت المديرة العامة للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، لطيفة اليعقوبي، اليوم الخميس بالرشيدية، أن استراتيجية تنمية مناطق الواحات وشجر الأركان في أفق 2030، تستهدف تعزيز صمود النظم البيئية في مواجهة تغير المناخ، وتحسين الرفاه الاجتماعي للساكنة في الوسطين القروي والحضري، وتنويع الاقتصاد المحلي وتوجيهه نحو قطاعات ذات قيمة مضافة عالية.

إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2025/ (المغرب – الغابون).. رغم تأهلنا تلقائيا للنهائيات، سنعمل على تجريب “صيغ تكتيكية جديدة” وتحقيق الفوز (وليد الركراكي)

الخميس, 5 سبتمبر, 2024 في 20:21

أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، وليد الركراكي، اليوم الخميس بأكادير، أنه رغم تأهل المغرب تلقائيا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025 لكونه البلد المستضيف، ف”سنحاول في مباراة غد الجمعة أمام منتخب الغابون تجريب صيغ تكتيكية جديدة وتحقيق نتيجة الفوز”.

الإحصاء العام للسكان والسكنى: عملية جمع المعطيات بجهة الدار البيضاء – سطات تمر في ظروف جيدة (السيد الحليمي)

الخميس, 5 سبتمبر, 2024 في 19:39

أكد المندوب السامي للتخطيط أحمد الحليمي علمي، اليوم الخميس بالدار البيضاء، أن عملية جمع المعطيات المتعلقة بالإحصاء العام للسكان والسكنى بجهة الدار البيضاء – سطات، تمر في ظروف جيدة، وانخراط فعال للباحثين والساكنة.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية