المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب : تقوية تزويد قلعة السراغنة بالماء الشروب

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب : تقوية تزويد قلعة السراغنة بالماء الشروب

الخميس, 6 يناير, 2022 - 18:55

الدار البيضاء – قام المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ، بتقوية شبكة التزويد بالماء الشروب على مستوى مدينة قلعة السراغنة.

وأوضح المكتب، في بلاغ له، أنه شرع، السبت الماضي، في استغلال مشروع توسيع محطة المعالجة الحالية بمدينة قلعة السراغنة، بصبيب إضافي يقدر ب60 لتر / ثانية للرفع من القدرة الإنتاجية لهذه المحطة إلى 150 لتر / ثانية .

وأضاف أن هذا الإنجاز الجديد، الذي يدخل في إطار تقوية التزويد بالماء الشروب بالمناطق الحضرية بالمملكة، سيمكن من تلبية وتأمين الطلب المتزايد على هذه المادة الحيوية بمدينة قلعة السراغنة، كما سيساهم في تحسين الظروف المعيشية لسكان المدينة وفي التنمية الاقتصادية والاجتماعية في هذه المنطقة.

وحسب البلاغ ، يهم هذا المشروع، الذي تبلغ كلفته الإجمالية حوالي 32 مليون درهم ، توسيع محطة المعالجة الأولية عبر تجهيز الخلاط السريع الحالي وإضافة حوض ثالث مزيل للأوحال .

كما يهم توسيع محطة المعالجة الحالية والتجهيزات الملحقة بها بصبيب إضافي للمياه المعالجة يبلغ 60 لتر / ثانية قصد الرفع من صبيبها الاجمالي إلى 150 لتر / ثانية .

 

اقرأ أيضا

الكاتبة المغربية زينب مكوار ضمن قائمة المرشحين لنيل جائزة “جون جيونو 2024”

الخميس, 12 سبتمبر, 2024 في 18:24

تم ترشيح الكاتبة المغربية زينب مكوار ضمن القائمة الأولى للمرشحين لجائزة “جون جيونو 2024″، وذلك عن روايتها “تذكر النحل جيدا” (Souviens-toi des abeilles) الصادرة عن دار النشر “غايمار”.

الدعم الاجتماعي المباشر.. استفادة أكثر من 431 ألف أرملة في الوسطين الحضري والقروي (السيد بايتاس)

الخميس, 12 سبتمبر, 2024 في 16:44

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، أنه تم تسجيل استفادة أكثر من 431 ألف أرملة من الدعم الاجتماعي المباشر، تعيل 158 ألف طفل في الوسطين الحضري والقروي.

البطولة الرسمية للطهاة الأفارقة 2024: كبار الطهاة بالقارة يلتئمون بمراكش

الخميس, 12 سبتمبر, 2024 في 15:59

انطلقت، اليوم الخميس بمراكش، دورة هذه السنة من البطولة الرسمية للطهاة الأفارقة، وذلك بمشاركة أفضل طهاة القارة الذين حلوا بالمدينة الحمراء للاحتفاء بفن الطهي الإفريقي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية