آخر الأخبار
المكتب الوطني المغربي للسياحة يعلن عن إطلاق أول رحلة جوية مباشرة تربط المغرب بإيسلاندا

المكتب الوطني المغربي للسياحة يعلن عن إطلاق أول رحلة جوية مباشرة تربط المغرب بإيسلاندا

الخميس, 17 أكتوبر, 2024 - 18:29

الدار البيضاء – أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة عن إطلاق أول رحلة جوية مباشرة، ابتداء من 17 أكتوبر الجاري، تربط المغرب بإيسلاندا ، حيث سيتم تشغيل هذا الخط من طرف شركة الطيران ذي الكلفة المنخفضة بلاي إيرلاينز Play Airlines.

وأوضح بلاغ مشترك أن هذه الرحلة الجوية المباشرة “تعتبر أول مسار جوي منتظم سيربط ريكيافيك، عاصمة إيسلاندا بمراكش بمعدل رحلتين أسبوعيتين، علما أنها أول رحلة مباشرة تدخل في إطار الاتفاق الإستراتيجي المبرم ما بين المكتب وشركة بلاي إيرلاينز، حيث ينص على أنه – علاوة على إطلاق الرحلات – سيتم تنظيم حملات تواصلية وترويجية مشتركة تستهدف المسافرين القادمين من إيسلاندا وبلدان أمريكا الشمالية”.

وبموجب ذلك يرتقب أن تستفيد وجهة المغرب من محور ريكيافيك الذي يربط البلدان الإسكندنافية وبلدان غرب أوربا ببلدان أمريكا الشمالية، لكون شركة بلاي إيرلاينز تعمل على مستوى خمسة مطارات ببلدان أمريكا الشمالية، وهي: نيويورك، واشنطن، بالتيمور، بوسطن وطورونطو. وقد تم إعداد برنامج الرحلات ما بين المغرب وشركة بلاي إيرلاينز بطريقة تمكن من ضمان ربط الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب عبر ريكيافيك.

مضاعفة قدرات الطيران الجوي:

تعتبر دولة إيسلاندا واحدة من بين الأسواق الإستراتيجية لوجهة المغرب. وقد سبق للمكتب الوطني المغربي للسياحة أن نظم بها عدة حملات ترويجية وتواصلية لاستقطاب السياح من الوجهات الإسكندنافية، أهمها الحملة الترويجية “Light Tour” المنظمة من 27 إلى 30 ماي 2024 على مستوى أربعة عواصم إسكندنافية حيث عقد لقاءات مع أزيد من 150 فاعلا سياحيا إسكندنافيا.

وبالرجوع إلى شق النقل الجوي، تجدر الإشارة على أنه سبق للمكتب أن تمكن من مضاعفة قدرات النقل الجوي في اتجاه البلدان الإسكندنافية خلال فصل شتاء 2024 بإبرام اتفاقيات شراكة تاريخية مع أهم وكبريات شركات الطيران الجوي ببلدان شمال أوربا.

ويتضمن برنامج تعزيز قدرات النقل الجوي بهذه الجهة 21 رحلة أسبوعية مباشرة تربط على وجه الخصوص كلا من ستوكهولم، هلسنكي، أوسلو، وريكيافيك بوجهتين سياحيتين مغربيتين رئيسيتين، وهما مراكش وأكادير.

اقرأ أيضا

العام الثقافي (قطر -المغرب 2024).. تسليم باقات كتب من برنامج (قطر تقرأ) لمكتبات جماعاتية بجهة الرباط -سلا -القنيطرة

الخميس, 17 أكتوبر, 2024 في 18:15

سلم برنامج (قطر تقرأ) التابع لمكتبة قطر الوطنية، اليوم الخميس بالرباط، باقات كتب للمكتبة الوطنية للممكلة المغربية سيتم توجيهها لمكتبات جماعاتية بجهة الرباط – سلا- القنيطرة، وذلك في إطار العام الثقافي (قطر – المغرب 2024).

السيدة حيار: المباريات الموحدة ساهمت في الرفع من عدد الموظفين في وضعية إعاقة إلى 1250 سنة 2024

الخميس, 17 أكتوبر, 2024 في 16:30

قالت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، اليوم الخميس بسلا ، إن المباريات الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة “أسهمت في الرفع من عدد الموظفات والموظفين في وضعية إعاقة ضمن القطاعات الحكومية المختلفة إلى ما مجموعه 1250 سنة 2024 “.

جامعة الدول العربية تحتفل ب”يوم الوثيقة العربية للعام 2024″ بمشاركة المغرب

الخميس, 17 أكتوبر, 2024 في 15:34

نظمت جامعة الدول العربية ، اليوم الخميس بالقاهرة، احتفالية بمناسبة “يوم الوثيقة العربية للعام 2024″، وذلك بحضور المندوبيات الدائمة للدول العربية الأعضاء بالجامعة العربية، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، ورؤساء دور الأرشيف ومراكز التوثيق العربية، ونخبة من الوثائقيين العرب، من بينهم المغرب.