آخر الأخبار
المكتب الوطني المغربي للسياحة في رحلة لاستكشاف السوق الهندية

المكتب الوطني المغربي للسياحة في رحلة لاستكشاف السوق الهندية

الجمعة, 9 فبراير, 2024 - 17:33

الدار البيضاء – يسجل المغرب حضوره لأول مرة بدورة 2024 لمعرض الأسفار (Outbound Travel Market)، الذي بدأ أمس الخميس بمومباي (غرب الهند).

وذكر المكتب الوطني المغربي للسياحة، في بلاغ له، أن الأمر يتعلق برحلة لاستكشاف السوق الهندية، ليؤشر ذلك على مرحلة مهمة ضمن المجهودات المبذولة من طرف المملكة المغربية لاقتحام السوق الهندي المتواجد حاليا في أوج التطور والازدهار.

وحسب المصدر ذاته، فإن هذا المعرض، الذي تم تدشينه بحضور سفير المغرب بنودلهي محمد المالكي، يعد واحدا من المواعيد المتميزة لدى المهنيين الدوليين بالقطاع السياحي الساعين إلى ولوج هذا السوق الآهل بالسكان عبر العالم.

ففي إطار هذا المعرض، المنظم إلى غاية 10 فبراير الجاري، بادر المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى تصميم رواق خاص ومميز ضم 10 وكالات مغربية للأسفار، ويقترح على زواره منصة تليق بسمعة المغرب بغية إطلاع المسافرين من سكان الهند والدوليين على العرض السياحي المغربي والترويج للمملكة كوجهة متميزة تزخر بالعديد من المؤهلات السياحية.

تجدر الإشارة إلى أن السوق الهندية تشهد حاليا تطورا مهما، حيث تتواجد ضمن الأسواق التي تعرف نموا متسارعا عبر العالم.

وقد ساهم في ذلك توفر الهند على نمو اقتصادي صلب، وطبقة متوسطة مهمة في طور الازدهار والرخاء، مع ارتفاع في الدخل المتوفر والرحلات الجوية، وهو الأمر الذي أدى إلى ارتفاع عدد الأسفار الدولية انطلاقا من الهند.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.