آخر الأخبار
المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يفتح مسطرة تأديبية في حق بعض الأعضاء بسبب “تصرفات منافية ” لقوانين الحزب

المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يفتح مسطرة تأديبية في حق بعض الأعضاء بسبب “تصرفات منافية ” لقوانين الحزب

الأربعاء, 19 فبراير, 2014 - 14:10

الرباط – قرر المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية فتح مسطرة تأديبية في حق بعض الأعضاء “الذين صدرت عنهم سلوكات وتصرفات منافية للقوانين ولأخلاقيات العمل السياسي” مؤكدا أن “أي حديث باسم الحزب، خارج الهياكل الشرعية المنتخبة والمنصوص عليها في قوانينه يعتبر إخلالا وانتهاكا، سيتم التعامل معه بالحزم اللازم” .

وذكر بلاغ للمكتب السياسي، صدر عقب اجتماع له وتوصلت وكالة المغرب العربي للأبناء بنسخة منه ، أن فتح المسطرة التأديبية يأتي تفعيلا لمقتضيات النظام الأساسي، واستنادا إلى مجموع الوثائق التي يتشكل منها ملف المخالفات في حق الحزب.

وأوضح أن المادة 12 من النظام الأساسي للحزب تؤكد أن “ممارسة حرية التعبير عن الرأي ينبغي أن تتم وفقا لقواعد اللياقة في التعبير واحترام كرامة الآخرين وعدم المساس بحياتهم الخاصة، فيما تفصل المادة 4 في المخالفات، وهي في مجملها، عدم انضباط العضو أثناء قيامه بمهامه التنظيمية أو التمثيلية، بخروجه عن الأنظمة أو القرارات أو المواقف الحزبية، أو عدم انضباطه للأجهزة الحزبية، أو إخلاله بقواعد الاحترام واللياقة في التعبير عن الرأي، أو ممارسة العنف أو التهديد بممارسته أو عرقلة الاجتماعات أو التظاهرات الحزبية”.

ودعا المكتب السياسي جميع هياكل الحزب إلى تحمل مسؤولياتها، طبقا لقوانين وأنظمة الحزب، معلنا أنه سيتولى تنفيذ القوانين، عندما لا تقوم الأجهزة المخولة بذلك.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.