المغرب يكرس نفسه كنموذج للتعايش بين أتباع الديانات التوحيدية (يومية شيلية)

المغرب يكرس نفسه كنموذج للتعايش بين أتباع الديانات التوحيدية (يومية شيلية)

الخميس, 15 يونيو, 2023 - 16:23

سانتياغو – كتبت يومية “إل بيريوديستا” الشيلية أن المغرب بات يفرض نفسه كنموذج للتعايش بين أتباع الديانات التوحيدية، مسلطة الضوء على مضامين الرسالة التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى المشاركين في أشغال المؤتمر البرلماني الدولي حول الحوار بين  الأديان الذي تتواصل أشغاله بمراكش ما بين 13 و 15 يونيو الجاري .

وذكرت اليومية الشيلية أن جلالة الملك شدد في الرسالة الملكية على ضرورة التشبث ب “قيم الاعتدال والتسامح ونبذ كل أشكال التعصب والكراهية والتطرف”، مشيرة إلى أن جلالته أكد أن “الحوار بين الأديان وتكريس التعايش الإيجابي في ما بينها، والتفاهم والتعاون حول أهداف إنسانية، سيكون رافعة أساسية لتجنيب البشرية شرور الفتن والأوجاع والمعاناة”.

وأبرزت وسيلة الإعلام الشيلية أن جلالة الملك أكد أنه من الطبيعي أن تكون المملكة المغربية من بين البلدان المبادرة إلى تأسيس آليات دولية للحوار الحضاري، وأخرى للتصدي للإرهاب والتشدد والتطرف، كما هو الشأن بالنسبة للمنتدى العالمي لتحالف الحضارات الذي عقد دورته التاسعة في نونبر 2022 بمدينة فاس، بكل ما تجسده هذه المدينة التاريخية من عراقة حضارية وتعايش ديني.

وأعرب جلالة الملك، تضيف إل بيروديستا، عن أمل جلالته في أن يقدم مؤتمر مراكش، الذي يجمع لأول مرة البرلمانيين وعددا كبيرا من القيادات الدينية ومن العلماء والخبراء والباحثين المرموقين من شتى بقاع العالم، “ردًّا عقلانيا ورزينا ومقنعًا على نزوعات التعصب والكراهية والازدراء بالأديان، ومعاملة الناس حسب ديانتهم أو مذهبهم أو عرقهم أو بشرتهم”، مضيفا جلالته أن تنوع المواقع والخلفيات السياسية والفكرية والدينية، يشكل عاملا حاسمًا لتحقيق هذا الطموح.

 

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.