المغرب يعمل بشكل فاعل على النهوض بالتعاون مع البلدان الإفريقية (عبد السلام اللبار)

المغرب يعمل بشكل فاعل على النهوض بالتعاون مع البلدان الإفريقية (عبد السلام اللبار)

السبت, 5 أبريل, 2014 - 14:26

أديس أبابا-أكد رئيس وفد مجلس المستشارين المشارك في المؤتمر الثامن لجمعية مجالس الشيوخ والشورى والمستشارين والمجالس المماثلة لها بإفريقيا والعالم العربي، السيد عبد السلام اللبار، يوم السبت بأديس أبابا، أن المغرب يعمل بشكل فاعل على إقامة علاقات قوية والنهوض بتعاون مثمر مع البلدان الإفريقية.

وأوضح السيد اللبار أن المغرب يسعى، منذ انسحابه من منظمة الوحدة الإفريقية سنة 1984، لتعزيز علاقات الأخوة والصداقة مع البلدان الإفريقية، مبرزا الاهتمام الكبير الذي يوليه جلالة الملك محمد السادس لتنمية إفريقيا والتعاون جنوب-جنوب.
وقال في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش أشغال هذا المؤتمر، إن الشراكة والتضامن مع الدول الإفريقية يشكلان أولويات السياسة الخارجية للمملكة، بهدف رفع التحديات السوسيو-اقتصادية والسياسية والأمنية التي تعيق تنمية القارة التي يعرف عدد من بلدانها أزمات سياسية وظروف مناخية صعبة.
وأضاف أن تضامن المغرب الفاعل والمتواصل مع البلدان الإفريقية يتجسد من خلال المساعدة متعددة الأشكال التي يقدمها للبلدان الشقيقة والصديقة، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر يروم النهوض بالشراكة بين البرلمانات الإفريقية والعربية.

 

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.