المغرب يعزز جاذبيته في قطاع ترحيل الخدمات (مجلة إسبانية)

المغرب يعزز جاذبيته في قطاع ترحيل الخدمات (مجلة إسبانية)

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 - 13:02

مدريد – أكدت المجلة الإسبانية (بارادا فيسوال) أن المغرب، بفضل موقعه الجغرافي، وقوته العاملة المؤهلة، وسياساته الجذابة للاستثمارات الأجنبية، أضحى “وجهة تزداد جاذبيتها” في قطاع ترحيل الخدمات.

وأشارت المجلة المتخصصة، في مقال بعنوان “المغرب: بروز قطب عالمي جديد لمراكز الاتصال”، إلى أنه “في الوقت الذي تسعى فيه العديد من الشركات إلى تحسين عملياتها وتعزيز انتشارها العالمي، يبرز المغرب كوجهة تزداد جاذبيتها بفضل مزيج فريد من العوامل، بما في ذلك القوة العاملة المؤهلة، والحوافز الحكومية الجذابة، والموقع الاستراتيجي”.

ووفقا لما ذكرته وسيلة الإعلام، فإن المغرب “يتموضع كقطب نمو جديد” للقطاع و”وجهة جاذبة للغاية” للاستثمار في هذا المجال.

وأضافت أن أحد أبرز مميزات المغرب هو ساكنته الشابة والمتعلمة التي تتقن العديد من اللغات، وتظهر قدرة كبيرة على التكيف مع ثقافات وبيئات مختلفة، مما يسهل التفاعل مع الزبناء من جميع أنحاء العالم.

وأشارت (بارادا فيسوال) إلى أن الحكومة المغربية، إلى جانب الاستثمار في تكوين المهنيين المتخصصين في هذا القطاع، تقدم عددا من الحوافز الضريبية والجمركية للشركات التي تقرر الاستقرار في البلاد.

واختتمت المجلة بالقول إن المغرب يمتلك بنية تحتية حديثة ومتطورة باستمرار، بما في ذلك شبكات اتصالات قوية والولوج إلى الإنترنت عالي السرعة، بالإضافة إلى بيئة آمنة ومستقرة للاستثمار.

اقرأ أيضا

افتتاح المنتدى الأكاديمي-الصناعي الدولي الأول بالرباط

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 16:21

افتتحت، اليوم الثلاثاء بالرباط، فعاليات المنتدى الأكاديمي-الصناعي الدولي الأول، بمبادرة من المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، وبشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة.

معرض الفرس بالجديدة.. التوقيع على اتفاقيتين لتعزيز رقمنة الفلاحة والنهوض بفن الفروسية

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 15:39

جرى، اليوم الثلاثاء، على هامش الدورة الـ15 لمعرض الفرس للجديدة، التوقيع على اتفاقيتين تهدفان إلى تطوير التقنيات والتكنولوجيات المعتمدة في المجال الفلاحي والنهوض بفن الفروسية.

معرض الفرس 2024 .. فضاء التبوريدة رمز يميز الذاكرة الثقافية -المغربية

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 11:10

يبرز فضاء فنون الفروسية التقليدية (التبوريدة)، الذي يؤثث المعرض الدولي للفرس بالجديدة في دورته ال15 ،كرمز يميز الذاكرة الثقافية المغربية ويعزز التواصل بين الأصالة والتقاليد.