المغرب يعرب عن استنكاره الشديد لتزايد العمليات الإرهابية خاصة في العراق وسورية

المغرب يعرب عن استنكاره الشديد لتزايد العمليات الإرهابية خاصة في العراق وسورية

الأحد, 24 أغسطس, 2014 - 16:03

الرباط – أعربت المملكة المغربية عن استنكارها الشديد لتزايد العمليات الإرهابية التي طالت العديد من المواطنين الأبرياء، “على اختلاف جنسياتهم وعقائدهم ومهامهم، بمن فيهم الصحفيين، بتدبير وتنفيذ من جماعات ارهابية، خاصة في العراق وسورية، وتودي بأرواح الناس وتعثوا في الأرض فسادا”.

وجاء في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه يوم الأحد، أن المغرب يعرب عن استنكاره الشديد لهذه الجرائم الشنعاء التي تتنافى تماما مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وتشكل انتهاكا صارخا للقيم الإنسانية والأخلاقية الكونية.
وأضاف البلاغ أن المغرب، إذ يعبر عن إدانته القوية لهذه الاعمال الإرهابية الجبانة ولكافة الجرائم والأعمال الوحشية الأخرى التي ترتكبها الجماعات الإرهابية، يؤكد أهمية تكاثف الجهود الدولية لمحاربة ظاهرة الإرهاب، ويدعو إلى ضرورة التصدي لهذه الآفة الخطيرة التي تهدد أمن واستقرار المجتمع الدولي بأسره، وعدم ربطها بأي ثقافة أو حضارة أو دين.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024 (ملاكمة/54 كلغ).. المغربية وداد برطال تتأهل إلى ربع النهائي

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 15:03

تأهلت الملاكمة المغربية وداد برطال، اليوم الثلاثاء، إلى الدور ربع النهائي في وزن أقل من 54 كلغ، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

اليوم الثالث من المهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الأوداية”.. أمسية فنية حافلة بإيقات متنوعة ومتميزة

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 11:02

تواصلت فعاليات الدورة الـ12 من المهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الأوداية”، بمنصة كورنيش أبي رقراق بالرباط، بسهرة فنية، أحياها، مساء أمس الإثنين، عدد من الفنانين المغاربة، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية