آخر الأخبار
المغرب يطمح إلى أن يصبح أرضية على المستوى الإقليمي بالنسبة لمختلف أنواع النقل الجوي (وزير)

المغرب يطمح إلى أن يصبح أرضية على المستوى الإقليمي بالنسبة لمختلف أنواع النقل الجوي (وزير)

الأربعاء, 9 أكتوبر, 2013 - 16:09

مراكش – أكد وزير التجهيز والنقل السيد عزيز الرباح ، يوم الأربعاء بمراكش، أن المغرب يطمح إلى أن يصبح أرضية على المستوى الإقليمي بالنسبة لمختلف أنواع النقل الجوي والتي من بينها طيران الأعمال والشحن والنقل التجاري والإنساني.وأضاف السيد الرباح، في كلمة خلال افتتاح أشغال المؤتمر الخامس والمعرض الدولي للطيران الإنساني والذي يعرف حضور أزيد من 300 مشارك يمثلون 90 منظمة وطنية ودولية ، أن المملكة حققت تطورا كبيرا في مجال النقل الجوي وعلى مستوى البنيات التحتية ، فضلا عن فتح مجالها الجوي من خلال إبرام العديد من اتفاقيات التعاون في هذا المجال.
وأبرز أن تنظيم هذا المؤتمر بالمغرب يعكس جاذبية المملكة لمختلف أنواع الأحداث والأنشطة الدولية والتي من بينها الطيران الإنساني.
كما يبرز هذا الاختيار، يضيف السيد الرباح، الدور الهام الذي يضطلع به المغرب في مجال المساعدة الإنسانية ، مذكرا بأن المملكة تعمل دائما على تقديم المساعدات الإنسانية كلما تطلب الأمر ذلك وفي أية منطقة منكوبة وخاصة بإفريقيا.

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية