آخر الأخبار
المغرب يشارك في البازار الدبلوماسي الخيري في براغ

المغرب يشارك في البازار الدبلوماسي الخيري في براغ

الثلاثاء, 26 نوفمبر, 2013 - 8:45

براغ – شارك المغرب، أمس الأحد، في البازار الدولي التقليدي للسلك الدبلوماسي الذي نظم في براغ بمشاركة أزيد من 50 بلدا.وعرض الجناح المغربي، الذي عرف نجاحا وتدفقا للزوار، مجموعة من المنتوجات وقطع الصناعة التقليدية والمنتجات المحلية، التي تعكس مهارة وخبرة الحرفيين المغاربة ومختلف أوجه التراث الثقافي الغني للمملكة.
واستقبلت زوجة رئيس جمهورية التشيك، السيدة إيفانا زيمانوفا التي قامت بزيارة للجناح المغربي، من قبل سفيرة المملكة في براغ، السيدة سورية عثماني.
وعبرت السيدة إيفانا زيمانوفا عن إعجابها بمختلف المنتوجات المصنوعة من زيت الأركان التي أنتجتها التعاونيات النسائية في جنوب المغرب وبقطع الصناعة التقليدية المتنوعة، مثل أفرشة الموائد التقليدية والوسائد المطرزة يدويا بشكل تقليدي، وفخار مدينتي آسفي وفاس وخشب الأرز الشهير برائحته والذي أعطى لمدينة الصويرة سمعة دولية.
كما بصمت سفارة المغرب في براغ مشاركتها في هذا الحدث الخيري (سيتم تخصيص عائدات المبيعات لجمعيات خيرية بالتشيك تعمل لفائدة الأشخاص في وضعية هشة)، بتنظيم رقصات تقليدية مغربية أتاحت الفرصة لإظهار روعة القفطان المغربي لمئات من الزوار التشيك.

اقرأ أيضا

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية