آخر الأخبار
المغرب يسعى إلى توفير تكوين جيد لأطر مغربية عليا قادرة على كسب رهانات العولمة (وزير)

المغرب يسعى إلى توفير تكوين جيد لأطر مغربية عليا قادرة على كسب رهانات العولمة (وزير)

الخميس, 27 فبراير, 2014 - 13:08

الدار البيضاء – أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر السيد لحسن الداودي، يوم الخميس بالدار البيضاء، أن المغرب يسعى إلى توفير تكوين جيد لأطر مغربية عليا قادرة على كسب رهانات العولمة.
وأضاف السيد الداودي، في افتتاح ندوة دولية نظمها المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بالدار البيضاء حول “البحث في علوم التسيير: الظرفية، المؤشر، والاتجاهات الجديدة”، أن تكوين الأطر والباحثين المغاربة ينبغي أن يقوم على رفع تحديات الجودة والاهتمام بالبحث العلمي وإتقان اللغات الحية، خاصة الانجليزية.
وذكر السيد الداودي أن المغرب، الذي يتمتع بالاستقرار ويوجد في وضع مريح مقارنة مع عدد من بلدان المنطقة، يبحث عن الجودة في مجال التعليم والتكوين والبحث العلمي، والتي تعد عاملا أساسيا للثروة، داعيا الطلبة إلى الاهتمام أكثر بالبحث العلمي والاشتغال بروح الجماعة.
وأضاف أن هناك اتجاها للعمل نحو توحيد الجامعات على مستوى جهات المملكة وكذلك أقطاب التكنولوجيا من أجل تنسيق جهود التكوين والبحث العلمي وترابطها والتكامل في ما بينها، مشيرا أيضا إلى مشروع تنفيذ شراكات في مجال التعليم والتكوين بين الجامعات المغربية وعدد من الجامعات الأجنبية ذات الإشعاع العالمي.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.