آخر الأخبار
المغرب يسطر صفحة جديدة في تاريخ كأس العالم للسيدات (وسيلة إعلام بلغارية)

المغرب يسطر صفحة جديدة في تاريخ كأس العالم للسيدات (وسيلة إعلام بلغارية)

الخميس, 3 أغسطس, 2023 - 19:10

صوفيا – أكدت البوابة الإلكترونية البلغارية “غلوبال ديبلوماتيك”، اليوم الخميس، أن “المغرب يسطر صفحة جديدة في تاريخ كأس العالم للسيدات بتمكنه من التأهل إلى دور الـ 16”.

وأشار الموقع الإخباري الأنغلوفوني إلى أن “لبؤات الأطلس المغربيات كتبن اسمهن في سجلات تاريخ كرة القدم، من خلال انتزاعهن لأول تأهل لهن إلى دور ما بعد المجموعات برسم كأس العالم للسيدات 2023”.

وأضاف المصدر ذاته أنه “خلال مباراة مثيرة وتنافسية ضد الفريق الكولومبي، اليوم الخميس، أبان المنتخب المغربي عن قدراته المبهرة وقدم أداء مذهلا على أرضية الملعب، ما مكنه من تحقيق فوز بنتيجة 1-0”.

وبحسب “غلوبال ديبلوماتيك”، فإن الإنجاز الذي حققه المغرب هو أكثر من رائع، لأنه أول فريق من منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط يتأهل لكأس العالم للسيدات.

وأوضحت وسيلة الإعلام البلغارية أن المنتخب المغربي، الذي لم يكن مرشحا بقوة ضمن المجموعة الثامنة، أبان عن قدراته من خلال تحقيق فوزه الأول في منافسات كأس العالم على كوريا الجنوبية 1-0 في مباراة مثيرة، لافتة إلى أنه بالإضافة إلى تألقه على أرضية الملعب، “تصدر المنتخب المغربي عناوين الصحف بتعزيزه للاندماج وكسره للحواجز”.

وتأهل المنتخب المغربي لكرة القدم النسائية إلى دور الـ 16 من كأس العالم لكرة القدم، إثر تغلبه على كولومبيا (1-0)، وذلك برسم اليوم الثالث من منافسات المجموعة الثامنة التي جرت أطوراها اليوم الخميس في بيرث (أستراليا).

وفي المباراة الأخرى ضمن نفس المجموعة، تعادلت ألمانيا بطلة العالم مرتين بنتيجة 1-1 مع كوريا الجنوبية ليتم إقصائها.

واحتل المغرب المركز الثاني في المجموعة الثامنة خلف كولومبيا (6 نقاط لكل منهما)، حيث سيواجه فرنسا يوم الثلاثاء بأديلايد للتنافس على مكان في ربع النهائي.

اقرأ أيضا

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: انطلاق عملية تجميع المعطيات في ظروف جيدة بجهة الشرق

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 9:18

انطلقت يوم الأحد، عملية تجميع المعطيات لدى الأسر، في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى (2024)، في ظروف جيدة على مستوى جهة الشرق.

المغرب-إيطاليا.. رغبة مشتركة في تعزيز التعاون في مجال الإنتاج السينمائي

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 8:54

تباحث مدير المركز السينمائي المغربي، عبد العزيز البوجدايني، اليوم الأحد في مدينة البندقية مع المسؤول عن العلاقات الدولية في شركة الإنتاج الإيطالية “Rai Cinema”، كارلو جينتيلي، حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الإنتاج السينمائي، وذلك في إطار الترويج للسينما المغربية.

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: التعبئة والالتزام شعار فرق الإحصاء بالداخلة-وادي الذهب

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 8:07

شكلت التعبئة والالتزام شعار الفرق المكلفة بعملية الإحصاء العام للسكان والسكنى بجهة الداخلة وادي الذهب، والتي انطلقت اليوم الأحد على غرار باقي جهات المملكة.
وقد تمت تعبئة نحو 400 شخص، من بينهم العديد من الباحثين والمراقبين والمشرفين، للمساهمة في نجاح الإحصاء العام للسكان والسكنى على المستوى الجهوي تحت إشراف المديرية الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط.