آخر الأخبار
المغرب يستنكر اختطاف ومقتل صحافيين فرنسيين بمالي (بلاغ)

المغرب يستنكر اختطاف ومقتل صحافيين فرنسيين بمالي (بلاغ)

الأحد, 3 نوفمبر, 2013 - 17:16

الرباط – عبرت المملكة المغربية عن استنكارها وإدانتها لاختطاف ومقتل صحافيين فرنسيين يعملان بإذاعة فرنسا الدولية بكيدال شمال مالي.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، يوم الأحد، أن “المملكة المغربية تلقت ببالغ الأسى والأسف نبأ اختطاف ومقتل الصحافيين الفرنسيين، غيزلين ديبون وكلود فيرلون، اللذين يعملان بإذاعة فرنسا الدولية بكيدال شمال مالي”، معبرة عن تضامنها مع الجمهورية الفرنسية، حكومة وشعبا، على إثر هذا العمل الإجرامي.

كما تتقدم المملكة المغربية، يضيف البلاغ، بخالص التعازي وأصدق المواساة إلى أسر ضحايا هذا العمل الشنيع.

وأكد المصدر ذاته أن “المملكة إذ تجدد موقفها الرافض للإرهاب مهما كانت دوافعه ومبرراته، تدعو المجتمع الدولي إلى تكثيف الجهود والتنسيق من أجل القضاء على هذه الظاهرة التي باتت تهدد الاستقرار والأمن أكثر من أي وقت مضى في عدة مناطق من العالم، وبالأخص في منطقة الساحل والصحراء”.

كما جدد المغرب تأكيده على مواصلة تضامنه ودعمه للمجهودات التي تبذلها الشقيقة مالي من أجل العودة التامة والمستدامة لسلطة الدولة واستتباب السلم والاستقرار على كافة أراضيها.

 

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.