المغرب يدعو المنظمة العالمية للجمارك إلى دعم إدارات الجمارك في الدول الأقل نموا

المغرب يدعو المنظمة العالمية للجمارك إلى دعم إدارات الجمارك في الدول الأقل نموا

السبت, 14 ديسمبر, 2013 - 16:07

الرباط – دعا المغرب ، المنظمة العالمية للجمارك، إلى توفير الدعم الضروري في مجال بناء القدرات للإدارات الجمركية المنتمية للدول الأقل نموا وشدد على أن العالم حاليا محتاج لتجارة مزدهرة وبالخصوص متوازنة.
وأفاد بلاغ لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة أن دعوة المغرب هذه جاءت خلال مشاركة وفد  ترأسه السيد زهير الشرفي، المدير العام لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، بصفته نائبا لرئيس المنظمة العالمية للجمارك، في أشغال الدورة 70 للجنة السياسة العامة المنعقدة بدوبلان (إيرلاندا) من 09 إلى 11 دجنبر الجاري .
وقد تميزت هذه الدورة التي نظمت مباشرة بعد أشغال المؤتمر الوزاري لبالي بإعداد واعتماد “بيان دوبلان” من طرف 179 دولة عضو بالمنظمة العالمية للجمارك والتي من خلالها عبرت هذه الأخيرة عن استعدادها التام لمتابعة تنفيذ اتفاق تسهيل المبادلات استجابة لدعوة المنظمة العالمية للتجارة.
وأضاف المصدر نفسه أن من أهم القرارات التي تم اتخاذها خلال هذه الدورة ، الإنشاء الفوري لفريق عمل داخل المنظمة العالمية للجمارك توكل إليه مهمة تنفيذ هذا الاتفاق والذي من شأنه تعزيز مكانة الجمارك.  وسيهتم هذا الفريق بإرساء الظروف الملائمة لإدماج السياسات التجارية والجمركية بهدف إنجاح المبادرات الجارية.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.