آخر الأخبار
المغرب يحقق “انتصارا تاريخيا” ومفاجأة جديدة بإقصائه لإسبانيا من المونديال (صحف من أمريكا الوسطى)

المغرب يحقق “انتصارا تاريخيا” ومفاجأة جديدة بإقصائه لإسبانيا من المونديال (صحف من أمريكا الوسطى)

الأربعاء, 7 ديسمبر, 2022 - 18:47

مكسيكو – أكدت صحف بأمريكا الوسطى أن المنتخب المغربي لكرة القدم حقق “انتصارا تاريخيا” ومفاجأة جديدة عقب فوزه على المنتخب الإسباني بركلات الترجيح (3-0)، أمس الثلاثاء، برسم بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في قطر.

وهكذا، أشادت صحيفة “لا إستريلا بنما” البنمية، في مقال بعنوان “انتصار عربي.. المغرب يصنع مفاجأة جديدة بإقصائه إسبانيا من المونديال”، بأداء حارس الأسود ياسين بونو الذي وصفته بـ”البطل” الذي نجح في صد اثنتين من تسديدات المنتخب الإسباني، وقاد المغرب إلى ربع النهائي لأول مرة في تاريخه.

وأضافت الصحيفة، التي أرفقت المقال بصورة لياسين بونو وهو يتصدى لإحدى ركلات الترجيح في المباراة ضد إسبانيا، أن الحارس المغربي لم يقص منتخب “لاروخا”  فقط بل دخل التاريخ من بابه الواسع بعدما قاد منتخب بلاده إلى دور الربع، وصنع مفاجأة أخرى من مفاجآت مونديال قطر الجميلة والمتتالية.

كما أبرزت “المجهود الكبير” الذي بذله وليد الركراكي، الذي تسلم الإدارة الفنية للمنتخب المغربي قبل ثلاثة أشهر فقط من انطلاق المونديال، “وكيف أصر على خلق الانسجام وروح الفريق بين اللاعبين، قبل أن يخطط تقنيا وتكتيكيا للمباريات”.

وأكدت الصحيفة البنمية أن المنتخب المغربي ورغم صعوبة المباراة من الناحية التقنية والضغط النفسي الكبير، “نجح في ترويض أبناء لويس إنريكي وجرهم إلى ركلات الترجيح عقب مباراة حبست الأنفاس”، مضيفة أن “التأهل لم يكن ضربة من الحظ بل بالروح القتالية العالية والمثابرة”.

من جهتها، كتبت يومية “لاخورنادا” المكسيكية أن هذا الفوز يعد “إنجازا تاريخيا للمغرب الذي ألحق الهزيمة بفريق لاروخا بركلات الترجيح، مما مكن أسود الأطلس من الحصول على مكان على طاولة العظماء في ربع نهائي مونديال 2022”.

وأضافت أن فوز المغرب يوم الثلاثاء على إسبانيا شكل أكبر مفاجأة في دور الـ16، حيث تألق أسود الأطلس لأول مرة في تاريخهم إلى ربع النهائي ليبصموا على أفضل أداء لبلد إفريقي في المونديال.

وسجلت اليومية أن المنتخب المغربي كسر “احتكار أوروبا وأمريكا الجنوبية للعبة”، مشيدة بأداء رفاق حكيمي الذين أبانوا على انضباط تكتيكي “قوي” أمام إحدى الفرق التي كانت مرشحة للفوز بكأس العالم بقطر.

وفي السلفادور، كتبت يومية “إل دياريو سلفادور” أن إسبانيا لم تقو على “براعة” ياسين بونو الذي تصدى “بكل ثقة” للركلات الترجيحية، مبرزة أن بونو “كان بطل المباراة حيث برع في صدّ ركلتي جزاء، ضد كارلوس سولير وسيرخيو بوسكيتس”، في حين، تضيف اليومية، لم يخطئ سوى بدر بنون، وسجل أشرف حكيمي التسديدة الأخيرة ليواصل “أسود الأطلس” الزئير في قطر.

وأضافت أن التأهل إلى ربع النهائي بالنسبة للمغرب “يعد بالفعل إنجازا غير مسبوق، حيث يعود الحضور الوحيد للمنتخب حتى الآن في دور الـ16 لكأس العالم إلى المكسيك 1986”.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.