آخر الأخبار
المغرب يحتضن اجتماع رؤساء لجان الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي والمنتدى البرلماني من أجل الديمقراطية في ربيع 2014

المغرب يحتضن اجتماع رؤساء لجان الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي والمنتدى البرلماني من أجل الديمقراطية في ربيع 2014

الخميس, 28 نوفمبر, 2013 - 23:46

فيلنيوس-(من المبعوث الخاص للوكالة : عبد الله أقديم)- أعلن رئيس المنتدى البرلماني من أجل الديمقراطية، السيد إيمانويليس زينغيريس، اليوم الخميس بفينيوس، أن الدورة المقبلة لاجتماع رؤساء لجان الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي والمنتدى، ستعقد في ربيع 2014 بالمغرب.وأشاد السيد زينغيريس، في كلمة خلال أشغال اجتماع رؤساء لجان الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي والمنتدى البرلماني من أجل الديمقراطية، باختيار المغرب لاحتضان اجتماع الربيع للمنتدى، مبرزا التقدم الذي أحرزته المملكة في تعزيز قيم الديمقراطية قبل أن يهنئ رئيس مجلس النواب السيد كريم غلاب على هذا الاختيار الذي يشرف المملكة.

وقال السيد كريم غلاب، بالمناسبة، “يسرني أن يستضيف المغرب اللقاء المقبل للمنتدى البرلماني من أجل الديمقراطية، الذي تعد المملكة من أعضائه المؤسسين”.

واعتبر رئيس مجلس النواب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الاختيار يعد مناسبة استثنائية من أجل إشعاع أكثر للمغرب “وتأكيد مواصلة بلادنا عملها على طريق تعزيز الديمقراطية”.

وذكر السيد غلاب بأن اختيار المغرب لاحتضان الاجتماع المقبل للمنتدى يأتي في الوقت الذي يحتفل فيه البرلمان المغربي بالذكرى الخمسينية لإحداثه، وهو “لحظة تاريخية” في مسلسل تطوير سياسة المملكة التي نجحت، بفضل هذه المؤسسة الدستورية، في تعزيز أسس الديمقراطية التمثيلية.

وكان السيد كريم غلاب، الذي يقوم بزيارة لليتوانيا، أجرى مباحثات على هامش اجتماع رؤساء لجان الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي والمنتدى البرلماني من أجل الديمقراطية، مع السيد إيمانويليس زينغيريس، تمحورت حول التعاون بين البرلمان المغربي والليتواني والأعمال التي يمكن القيام بها من أجل تعزيز الحوار الثنائي في إطار الدبلوماسية البرلمانية.

اقرأ أيضا

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.