المغرب يجدد التأكيد على التزامه “القوي” بمحاربة تهريب المخدرات باعتبارها “أولوية وطنية”

المغرب يجدد التأكيد على التزامه “القوي” بمحاربة تهريب المخدرات باعتبارها “أولوية وطنية”

الخميس, 18 سبتمبر, 2014 - 15:56

أديس ابابا – جدد المغرب التأكيد على التزامه ” القوي” و”الثابت” بمكافحة المخدرات باعتبارها “أولوية وطنية”. وأشار المغرب في تقرير موجه إلى الاجتماع ال24 لرؤساء المصالح المكلفة على المستوى الوطني بمكافحة تهريب المخدرات في إفريقيا، الذي افتتح أول أمس الثلاثاء بأديس ابابا، أن “المغرب، وفقا لالتزاماته الدولية في هذا المجال، يؤكد مجددا التزامه القوي بمقاصد ومبادئ إطار الإعلان السياسي وخطة العمل بشأن التعاون الدولي لإرساء استراتيجية متكاملة ومتوازنة لمحاربة مشكل المخدرات العالمي المصادق عليه سنة 2009، في إطار مبدأ المسؤولية المشتركة وتقاسم المسؤوليات”.
وأضاف التقرير، أن المغرب الذي يعتبر مكافحة آفة المخدرات “أولوية وطنية” تندرج ضمن منطق أمني وصحي وسوسيو – اقتصادي، ويعلن أيضا استعداده والتزامه “الثابت” للتعاون بشكل “كامل” مع جميع الفاعلين الشركاء، في أفق مواجهة المشكل الدولي للمخدرات الذي لازال يمثل “تحديا مشتركا”.
وأبرز التقرير، عند استعراضه الجهود الرامية إلى تعزيز مكافحة تهريب المخدرات، أن السلطات المغربية كثفت تدابير المراقبة على مستوى الحدود والسواحل ونقط المرور من خلال تنفيذ الموارد البشرية من خلال وضع الوسائل البشرية والمادية المناسبة، والتي مكنت، من تفكيك العديد من المنظمات الإجرامية الدولية وحجز كميات كبيرة من المخدرات.

اقرأ أيضا

رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بالجهود المتواصلة لجلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:57

أعرب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية لدولة فلسطين، محمد مصطفى، اليوم الخميس بنيويورك، عن شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على جهوده المتواصلة من أجل الشعب الفلسطيني.

المغرب يقود سياسة صناعية وطاقية طلائعية (المدير التنفيذي لـ “نكسانس”)

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:38

أكد المدير التنفيذي لشركة “نكسانس”، كريستوفر غيرين، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يضطلع بدور محوري في الكهربة المستدامة للقارة الإفريقية ويتموقع كقاطرة ورائد لسياسة صناعية وطاقية طلائعية.

نيويورك.. الأراضي المنخفضة تجدد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:34

جددت مملكة الأراضي المنخفضة، اليوم الخميس بنيويورك، موقفها المؤيد للمخطط المغربي للحكم الذاتي، واصفة إياه بالمساهمة “الجادة وذات المصداقية” في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.