المغرب يجدد التأكيد أمام مجلس الأمن على التزامه بدعم استراتيجية الأمم المتحدة في منطقة الساحل (سفير)

المغرب يجدد التأكيد أمام مجلس الأمن على التزامه بدعم استراتيجية الأمم المتحدة في منطقة الساحل (سفير)

الخميس, 19 ديسمبر, 2013 - 9:03

نيويورك (الأمم المتحدة) – دعا المغرب، يوم الأربعاء بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، المجتمع الدولي إلى تقديم دعمه الكامل من أجل إنجاح استراتيجية الأمم المتحدة في الساحل.
وأعرب سفير المغرب لدى الأمم المتحدة، محمد لوليشكي، في مداخلة له خلال جلسة نقاش بمجلس الأمن الدولي، عن رغبته في أن يقدم المجتمع الدولي “دعمه الكامل لإنجاح هذه الاستراتيجية”، من أجل تحقيق السلم والاستقرار وتعزيز الديمقراطية وسيادة القانون في إفريقيا، مجددا التأكيد على “التزام المملكة بالمساهمة في هذه الجهود على جميع المستويات وفي كافة المراحل”.
وكان السيد لوليشكي، يتحدث خلال جلسة نقاش حول موضوع (الاتجار بالمخدرات في منطقة الساحل وغرب إفريقيا)، الذي نظم بمبادرة من فرنسا، التي تتولى رئاسة هذه الهيئة التنفيذية خلال دجنبر الجاري، بحضور الأمين العام الأممي بان كي مون، والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، يوري فيدوتوف .
وأبرز السفير أن  “الاتجار في المخدرات يتغذى ويغذي أنشطة أخرى غير مشروعة مثل الاتجار في الأسلحة والبشر والهجرة غير الشرعية والقرصنة والجريمة عبر الوطنية والإرهاب، والتمرد والانفصال. كما يشكل عاملا لزعزعة الاستقرار وانعدام الأمن في غرب إفريقيا”.
وأوضح الدبلوماسي أنه منذ عام 2004، ما فتئت تقارير العديد من المؤسسات وخاصة مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات تؤكد على أن منطقة الساحل وغرب إفريقيا أصبحت ملتقى وأرضية للاتجار وتهريب مختلف أنواع المخدرات .

اقرأ أيضا

السياحة المغربية.. إطار تحفيزي وإشارات قوية للمستثمرين (وزارة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 15:58

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن المغرب وضع عدة تدابير تحفيزية جذابة للرفع من جاذبية الاستثمار في الإيواء والترفيه السياحيين، مما يوفر فرصا استثمارية لا مثيل لها.

مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:45

اختتم مجلس النواب، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024 للولاية التشريعية الحادية عشرة (2021-2026).

التغيرات المناخية.. المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة (السيدة بنعلي)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:40

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة في إطار الجهود العالمية لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.