المغرب يتوفر على خبرة كبيرة في مجال الطاقات المتجددة (سفير بلجيكا في الرباط)

المغرب يتوفر على خبرة كبيرة في مجال الطاقات المتجددة (سفير بلجيكا في الرباط)

الجمعة, 9 مايو, 2014 - 16:47

الرباط – أكد سفير بلجيكا في المغرب السيد فرانك كاروي، يوم الجمعة بالرباط، أن المغرب يتوفر على خبرة كبيرة في مجال الطاقات المتجددة، تجسدها بالخصوص الاستراتيجية الطاقية “الطموحة” التي انطلقت منذ سنة 2009 .
وأبرز السيد كاروي، في افتتاح ندوة حول “الخبرة البلجيكية في مجال الطاقات المتجددة”، أن “المغرب يواصل جهوده الإصلاحية في مجال الطاقة مع إرساء تقنين لسوق الكهرباء، ووضع مراسيم تطبيقية للولوج للتوتر المتوسط”.
كما أشاد بالإطار القانوني الوطني، خاصة القانون 09-13 الذي يمكن منتجي الكهرباء من مصادر متجددة من بيعها مباشرة للزبناء المرتبطين بالتوترين المتوسط والعالي والولوج للشبكة الكهربائية الوطنية.
وبخصوص التجربة البلجيكية في القطاع، أشار السفير إلى أن بلجيكا أضحت تحتل مكانة هامة على الساحة الدولية في مجال النهوض بالطاقات المتجددة.

اقرأ أيضا

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.

موسم أصيلة الثقافي الدولي : معرض جماعي للأعمال المنجزة ضمن المشاغل الفنية خلال الدورة الصيفية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 15:48

افتتح مساء الخميس معرض جماعي لأعمال المشاغل الفنية المقامة ضمن فعاليات الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعين، بحضور كوكبة من الفنانين والمبدعين والنقاد ومحبي الفن.