آخر الأخبار
المغرب يتوفر على تجربة في مجال التمويل الإسلامي (وزير)

المغرب يتوفر على تجربة في مجال التمويل الإسلامي (وزير)

الأربعاء, 30 أكتوبر, 2013 - 16:46

لندن- أكد وزير الصناعة والتجارة والاستثمارات والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي أن المغرب يتوفر على تجربة في مجال التمويل الإسلامية ويسعى إلى استكشاف جميع السبل الممكنة لخلق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.وقال السيد العلمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش مشاركته في أشغال الدورة التاسعة للمنتدى الإقتصادي الإسلامي العالمي الذي تحتضنه لندن من 29 إلى 31 أكتوبر الجاري، إن المغرب يتوفر على تجربة في مجال التمويل الإسلامي من خلال البنك الإسلامي للتنمية الذي يساهم منذ أمد بعيد في العديد من المشاريع التنموية والبنيات التحتية بالمملكة.

وأضاف أن المغرب “حقق تقدما في هذا المجال”، معربا عن تفاؤله بخصوص “آفاق تطور التمويل الإسلامي، باعتباره سوقا يتضمن موارد هائلة ورؤوس أموال كبيرة توفر فرصا هامة بالنسبة للاقتصاد المغربي”.

وأبرز الوزير أن قطاع التمويل الإسلامي يعد “نموذجا اقتصاديا” يستأثر باهتمام الفاعلين وصناع القرار، ويفتح الباب للتفكير في الفرص التي يتيحها من أجل المساهمة في تطوير الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن الدورة التاسعة للمنتدى الإقتصادي الإسلامي العالمي تشكل مناسبة للقاء المسؤولين والوزراء في البلدان التي راكمت تجربة ناجحة في مجال التمويل الإسلامي والاستفادة من خبراتها في هذا المجال بما ينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني.

 

اقرأ أيضا

أليستر بيرت يشيد بالرؤية “المتميزة” لجلالة الملك من أجل إفريقيا

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 15:55

أشاد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بيرت، بالرؤية “المتميزة” و”الشاملة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي بإفريقيا، مبرزا الانخراط الفعال للمغرب ولجلالة الملك في ضمان مستقبل مزدهر للقارة وشعبها.

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.