المغرب يتوج ب”جائزة مدريد 2014″ لأفضل وجهة سياحية ولجودة عرضه السياحي

المغرب يتوج ب”جائزة مدريد 2014″ لأفضل وجهة سياحية ولجودة عرضه السياحي

الخميس, 22 مايو, 2014 - 21:35

مدريد- منحت “جائزة مدريد” لأفضل وجهة سياحية وللغولف، برسم هذه السنة، للمغرب، تتويجا له لجودة عروضه السياحية، بحسب ما علم اليوم الخميس لدى المكتب الوطني المغربي للسياحة بإسبانيا.

وأضاف المصدر ذاته أن لجنة تحكيم الدورة ال 12 لهذه الجائزة، برئاسة بيدرو مونتوليو، رئيس تحرير (مدريدياريو) والمكونة من عشرين صحفيا يمثلون 17 وسيلة إعلامية مطبوعة ومسموعة ومرئية وإلكترونية بإقليم مدريد ذي الحكم الذاتي، قررت منح الجائزة للمملكة المغربية اعتراف ب”نوعية وتوازن جاذبية عروضها السياحية والرياضية”.

وتتوج “جائزة مدريد” العمل الذي قامت الوحدات والمهنيين ومساهماتهم لصالح المجتمع والاقتصاد والثقافة والرياضة.

كما منحت لجنة التحكيم الجائزة في صنف الرياضة لمدرب نادي أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييجو سيميوني، الذي فاز بلقب بطولة إسبانيا هذه السنة، والذي أهل فريقه لنهائي دوري ابطال أوروبا الذي سيخوضه بعد غد السبت ضد نادي ريال مدريد بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

واختارت لجنة التحكيم “التشولو”، وهو اللقب الذي تطلقه صحافة مدريد على سيميوني، ك”رجل السنة” ل”العمل الرائع الذي قام به كمدرب لنادي أتلتيكو مدريد”، ومنحت جائزة “المبادرة الرياضية” لفريق كرة السلة إناث “ريفاس إكوبوليس، وفي فئة “المبادرة الصحية” اختارت مستشفى الأطفال “خيسوس”.

ومنحت اللجنة جائزة “سيدة السنة” للممثلة أدريانا أوغارتي عن دورها في فيلم “إنتري كوستوراس”، فيما توج بجائزة “أفضل مبادرة حضرية” الحي الجديد “فالديبيباس” بمدريد، حيث يتدرب نادي ريال مدريد.

وسيقام حفل تسليم هذه الجوائز يوم ثاني يونيو المقبل بأحد فنادق العاصمة الإسبانية.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.