آخر الأخبار
المغرب وموريتانيا يوطدان تعاونهما في مجال التعليم العالي

المغرب وموريتانيا يوطدان تعاونهما في مجال التعليم العالي

الثلاثاء, 16 يناير, 2024 - 21:22

نواكشوط – وقعت جامعة محمد الخامس بالرباط، مؤخرا، اتفاقية شراكة مع جامعة نواكشوط، واتفقتا على خطة عمل مشتركة لسنة 2024.

وذكرت جامعة محمد الخامس بالرباط، في بلاغ لها، أن هذه الشراكة المبرمة عقب زيارة قام بها رئيس الجامعة بالنيابة، فريد الباشا، إلى نواكشوط ما بين 9 و11 يناير الجاري، تتمحور حول تنظيم أول منتدى جامعي مغربي – موريتاني وجامعة خريفية موجهة، على الخصوص، للباحثين الشباب من المغرب وموريتانيا، في شتى مجالات التخصص.

وتميزت هذه الزيارة، التي تهدف إلى توطيد التعاون الأكاديمي والعلمي بين البلدين، بالتوقيع أيضا على اتفاقيتين للتعاون مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية بجامعة نواكشوط والمدرسة العليا للتعليم بنواكشوط.

وإلى جانب اللقاءات التي عقدها مع مسؤولين موريتانيين، شارك السيد الباشا في الملتقى الرابع للمؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم، الذي نظم تحت شعار “التعليم العتيق ودوره في مكافحة التطرف”.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.