المغرب ومقدونيا يعززان إطار تعاونهما الثقافي

المغرب ومقدونيا يعززان إطار تعاونهما الثقافي

الخميس, 25 سبتمبر, 2014 - 12:27

سكوبجي (مقدونيا) – وقعت المملكة المغربية وجمهورية مقدونيا يوم الاربعاء في سكوبي، اتفاقا للتعاون الثقافي، يروم دعم المبادلات الثقافية وتعزيز التفاهم المتبادل بين البلدين.

ووقع على الاتفاقية السيدة لطيفة أخرباش سفيرة المغرب في بلغاريا ومقدونيا، ووزيرة الثقافة المقدونية إليزابيثا كانسيفسكا -ميليفسكا .

ويمنح الاتفاق الجديد، إطارا أفضل لتشجيع تبادل التجارب والخبرات بين المؤسسات الثقافية بالبلدين وتوسيع آفاق التبادل الثنائي لتشمل تعبيرات ثقافية وفنية متعددة . كما أن من شأن توقيع هذا الاتفاق تسهيل المشاركة في المهرجانات والانشطة الثقافية في كلا البلدين . وعقب مراسم التوقيع، التي تمت في وزارة الثقافة في سكوبجي، عقدت لطيفة أخرباش لقاء صحافيا عرضت خلاله الخطوط العريضة للسياسة الثقافية في المغرب ، وكذا الاستثمارات التي أنجزتها السلطات العمومية في هذا المجال لكي تجعل من الثقافة رافعة للتنمية. كما أبرزت الدبلوماسية المغربية بالمناسبة ، ” دور الملكية كمؤسسة ضامنة في آن واحد للوحدة ولمبادئ الانفتاح والتنوع الثقافي “، مذكرة أيضا بانخراط المملكة على الساحة الدولية للدفاع عن قيم الحوار بين الاديان والتفاعل الايجابي للثقافات .

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية