آخر الأخبار
المغرب وليبيا يوقعان أربعة برامج تنفيذية للتعاون

المغرب وليبيا يوقعان أربعة برامج تنفيذية للتعاون

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2013 - 13:17

الرباط – تم يوم الثلاثاء بالرباط التوقيع على أربعة برامج تنفيذية للتعاون بين المغرب وليبيا بحضور رئيسي حكومتي البلدين على التوالي السيدين عبد الاله ابن كيران وعلي زيدان .ويهم البرنامج التنفيذي الأول للتعاون، الذي وقعه عن الجانب المغربي وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد سعد الدين العثماني، وعن الجانب الليبي وزير الخارجية والتعاون الدولي السيد محمد امحمد عبد العزيز، مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر بالمملكة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بليبيا، ويمتد من 2014 إلى 2017.
ويتعلق البرنامج التنفيذي الثاني،الذي وقعه وزير الثقافة السيد محمد الأمين الصبيحي ووزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي، بالتعاون الثقافي لمدة ثلاث سنوات تبتدأ من سنة 2014.
ويهم البرنامج التنفيذي الثالث، الذي وقعه وزيرا خارجية البلدين، التعاون في مجال البيئة لسنوات 2014-2015-2016، في حين يتعلق البرنامج التنفيذي الرابع، الذي وقعه عن الجانب المغربي وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة السيد عبد القادر عمارة، وعن الجانب الليبي وزير الاقتصاد الليبي السيد مصطفى محمد أبو فناس، تنفيذ اتفاق التعاون بين الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة الليبية الذي وقع بالرباط في بتاريخ 23 أكتوبر 2009.

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية